قريبا: مشروع سياسي جديد ويوسف الشاهد أحد قياداته

0

المنبر التونسي  ( مشروع سياسي جديد ) – قال النائب عن كتلة الائتلاف الوطني، وليد جلاد، أنه سيقع الاعلان عن المشروع السياسي الجديد نهاية السنة الحالية وذلك بعد الاتصالات واللقاءات مع شخصيات محلية وجهوية من العائلة الوسطية والقيام باستشارات واسعة على مستوى القواعد.

وأوضح وليد جلاد، في حوار لجريدة “البيان”، اليوم الاثنين، أن “هذا المشروع السياسي سيكون له دور أساسي في المحافظة على المشروع المجتمعي وفكرة الروافد التي تأسس عليها نداء تونس”.

أولويات المشروع السياسي الجديد

واضاف أنه ” من أولوياته لم شمل العائلة الوسطية الوطنية الديمقراطية ووضع حد لحالة التشتت التي تعرفها “.
وأشار الى أن ” بناء الحركة السياسية سيكون على مؤسسات واضحة وقيادة الحزب تستمد قوتها من مؤسساتها وهياكلها وقواعدها”، و أن “يوسف الشاهد سيكون جزءا من هذا المشروع وأحد قياداته “.

مشروع سياسي جديد ويوسف الشاهد أحد قياداته

وأفاد بأن  “هذا المشروع سيتعظ مما حصل داخل أحزاب أخرى أرادات ان تكون بديلا ل”نداء تونس” وفشلت لان الزعامة لا تتضارب بالضرورة مع المؤسسات” .

وأكد أن  “المهم هو عدم تكرار أخطاء الماضي مما أثر على المشهد الحزبي في البلاد وعلى ثقة التونسيين في الاحزاب “.

وبين أن ” أولوية المرحلة القادمة في عملهم السياسي هو استكمال تركيز الهيئات الدستورية”، وأن “المشروع السياسي الجديد لن يتفق مع حركة النهضة بخصوص هيئة الحقيقة والكرامة التي يعتبرها منتهية الصلوحية وأفشلت مسار العدالة الانتقالية وأصبحت تسعى للتشفي من كل من خدم الدولة” وفق قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.