إضراب عام في الوظيفة العمومية

0

المنبر  التونسي  (إضراب عام ) – ينفذ الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم  الخميس 22 نوفمبر 2018، اضرابا عاما في قطاع الوظيفة العمومية.

ويكون الاضراب حضوريا بمقر العمل إلى حدود الساعة العاشرة صباحا ودون إمضاء ورقة الحضور ويتم بعدها التنقل إلى ساحة باردو أمام مجلس نواب الشعب لحضور التجمع العام المقرر على الساعة 11:30 بالنسبة لأعوان تونس الكبرى، وبالنسبة لبقية الجهات تكون التجمعات أمام مقرات الاتحادات الجهوية والمحلية، حسب التراتيب التي أعلنت عنها المنظمة الشغيلة.

ويشمل الاضراب كافة العاملين بالوزارات والإدارات المركزية والجهوية والمحلية والمؤسسات الخاضعة لأحكام القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية مع الحفاظ على الحد الأدنى من الخدمات في مراكز العمل الحيوية.

وسينفذ الاضراب كافة الأعوان والموظفين المدنيين العاملين في رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارة الدّفاع الوطني ووزارة الداخلية واداريي مجلس نواب الشعب والعاملين بالوزارات والمؤسسات الخاضعة لأحكام القانون الأساسي للوظيفة العمومية قانون عدد 112 لسنة 1983 مؤرخ في 12 ديسمبر 1983 يتعلق بضبط النظام الأساسي العام لأعوان الدولة والجماعات العمومية المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الادارية.

وبالنسبة للوزارات الحيوية فيشمل الاضراب الموظفين العاملين بمقر وزارة النقل دون أن يشمل أعوان شركات النقل، ويشمل جميع موظفي وزارة التربية ووزارة التعليم العالي  ما عدا العاملين بالمطاعم المدرسية والجامعية والتي ستبقى مفتوحة في وقتها العادي  في اطار توفير الحدّ الأدنى من الخدمات.

كما يشمل الاضراب كافة العاملين بقطاع الصحة مع الابقاء  اطار طبي وشبه طبي للتدخل في الأقسام الاستعجالية والانعاش ومباشرة حالات بعض المقيمين التي تتطلب مراقبة دورية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.