أصحاب الصّيدليات الخاصّة يرفضون تجديد الاتفاقية مع الكنام

0

المنبر التونسي  ( تجديد الاتفاقية مع الكنام ) – أعلنت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة رفضها لمقترح الصندوق الوطني للتأمين على المرض (الكنام)، بعد انتهاء الاتفاقية القطاعية للصيادلة، والمتمثل في طلب تجديد الاتفاقية لمدة ستة أشهر مع التمديد في أجل الخلاص التعاقدي من 14 يوما الى 3 أشهر.

وأوضحت النقابة انه تقرر رفض هذا المقترح لعدم جديته فهو لا يقدم أي حلول بل يكتفي بتأجيل المشكل، ولاعتباره مجرد مناورة يهدف الى كسر وحدة الصيادلة والنيل من عزيمتهم لغاية فرض الامر الواقع عليهم”.

 تجديد الاتفاقية مع الكنام ورفض للحلول الوقتية 

وأكدت رفضها الحلول الوقتية التي تزيد في إثقال كاهل الصيادلة بالديون وما ينجر عنها من خسائر،  مطالبة السلط المعنية باعتماد برنامج اصلاحي عاجل لكل الصناديق الاجتماعية التي تعاني عجزا كبيرا.

كما دعت نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة ادارة صندوق الكنام الى التعجيل في إصدار البطاقة الصحية الالكترونية واعتماد نظام الكتروني متطور لادارة المعلومات لإضفاء مزيد من الشفافية.

وعبرت عن رفضها لكل مشاريع القوانين المنظمة للمهنة التي أعدت دون موافقة الهياكل الشرعية الممثلة للمهنة، مطالبة بالتعجيل بمراجعة شاملة للقوانين المنظمة للقطاع دون انتقائية وبما يستجيب لمطالب أصحاب المهنة ولمصلحة الصحة العامة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.