تفكيك شبكة مختصة في تبييض الأموال المتأتية من التهريب والإتجار في العملة الأجنبية

0

المنبر التونسي  ( تفكيك شبكة تبييض الأموال ) –
تمكّنت الإدارة الفرعية للأبحاث الإقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية للأمن الوطني، الأربعاء الماضي، من “تفكيك شبكة مختصة في تبييض الأموال المتأتية من التهريب والإتجار في العملة الأجنبية وتجميعها وتهريبها”.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الجمعة 30 نوفمبر 2018، بأن “الإدارة المذكورة ألقت القبض على ثلاثة من عناصرالشبكة تترواح أعمارهم بين 35 و42 سنة، وحجزت لديهم 8140 دينارا تونسيا و2250 دينارا ليبيا و960 أورو و300 دولار أمريكي وسيارة و4 هواتف جوالة ذكية، ومجموعة من الوثائق المتعلقة بمعاملات مالية وبنكية مشبوهة. وقد قُدّرت القيمة المالية للمحجوز ب 60 ألف دينار”.

وأضافت الوزارة أنه ثبت، بعد تسخير مختلف المؤسسات البنكية والمالية والعقارية، “وجود تحويلات مالية مشبوهة بمبالغ هامة تم إيداعها نقدا عن طريق أشخاص أصيلي مناطق مختلفة من الجمهورية. كما تبيّن أن قيمة المبالغ المالية التي تم تنزيلها نقدا بالحسابات البنكية التابعة لعناصر الشبكة، بلغت أكثر من 11 مليون دينار، وقع سحبها تباعا بعد عمليات الإيداع ومصدرها الإتجار في البضائع المهربة والإتجار في العملة الأجنبية مع أطراف من بلد مجاور”.

وتم الإحتفاظ باثنين من عناصر الشبكة وإحالتهما على القطب القضائي الإقتصادي والمالي، وذلك بعد استشارة النيابة العمومية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.