خطايا مالية ضد نسمة..القناة تتجه الى القضاء

0

المنبر التونسي  ( نسمة ) – قررت “الهايكا” تسليط خطية مالية ضد قناة نسمة قدرها 50 ألف دينار بسبب ممارستها نشاطات بث دون إجازة من الهيئة.
وأوضحت القناة أنها رفعت قضية جارية في الغرض لدى المحكمة الإدارية.
وشدّدت على أن ”الهايكا تواصل مرة أخرى سعيها إلى هرسلة القناة من خلال اثقال كاهلها دورياً بالخطايا المالية دون موجب حقيقي”.
وأضافت القناة في بلاغ لها أن مجموع الخطايا المسلطة على قناة نسمة من قبل الهايكا منذ جانفي 2018 بلغ ما قدره 850 ألف دينار وهي خطايا لم تعرف وسائل الإعلام الوطنية مثيلاً لها في تاريخ تونس.
وأشارت الى أن مراكمة الخطايا في حق “نسمة” من قبل الهايكا “يدل على عملية واضحة وممنهجة لدفع القناة إلى الإفلاس فالاغلاق والزج بالعاملين بها وعددهم 450 بين صحافيين وتقنيين واداريين إلى غياهب البطالة وتشريد عائلاتهم” بحسب ما ورد في بلاغ القناة.
وذكّرت القناة بأنها تمتلك رخصة بث قانونية مسندة من الدولة التونسية منذ 2009 وأنها تنشط بمقتضى هذه الرخصة وذلك في إطار إستمرارية الدولة وهي تعتبر من القنوات التلفزية العريقة وتتصدر ترتيب القنوات الأكثر مشاهدة في تونس فضلاً عن اشعاعها في المنطقة المغاربية وفي أوروبا.
وأشارت إلى أنها بدأت منذ مدة في عملية تسوية الوضعية القانونية لشركة “نسمة برودكاست” المستغلة للقناة رغم ما يعتري هذه العملية من تعقيدات خصوصية وذلك إستجابة لكراس الشروط القاضي بتغيير صبغتها.
وجددت القناة استنكارها لما تتعرض له من خطايا اعتبرتها “إعتباطية ومسقطة ومن سلوك مخالف للدستور وقامع لحرية الإعلام والإتصال”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.