بوتفليقة لن يلتقي ولي العهد السعودي لهذا السبب

0

المنبر التونسي  ( بوتفليقة ) – أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الإثنين، أنه يتعذر على الرئيس عبد العزيز بوتفليقة استقبال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لدواعي صحية.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية صدر مساء اليوم، بأنه “تعذر على رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة استقبال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بسبب زكام حاد” .

وكان مقرر أن يختتم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زيارته التي بدأها أمس الأحد إلى الجزائر بلقاء مع الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة .

ويعاني الرئيس الجزائري من صعوبات صحية منذ تعرضه لوعكة صحية شهر أفريل 2013 ،

وعقد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الجزائر مشاورات سياسة مع رئيس الحكومة الجزائرية، أحمد أويحيى، شملت وضع العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وعدد من القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد على هامش زيارة محمد بن سلمان لقاء بين وزير الإعلام السعودي عواد بن صالح ورؤساء تحرير صحف ووسائل إعلام جزائرية وسعودية ، حث فيها المؤسسات الإعلامية على لعب دور إيجابي في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وفي نفس السياق عقد اجتماع لمجلس الأعمال الجزائري السعودي ، ضم رجال الأعمال الجزائريين والسعوديين ، وانتهى إلى الإعلان عن مباشرة خمس مشاريع استثمارية مشتركة في الجزائر ، تخص قطاعات البيتروكيمياويات وصناعة الورق ومعالجة المعادن والصناعات الدوائية وصناعة العصائر .

وتم بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي تنظيم ورشة علمية مشتركة بين ومؤسسة نايف للعلوم الأمنية وزارة العدل الجزائرية ، حول إصلاح المؤسسات السجنية والعقوبات البديلة وادماج المساجين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.