فيديو: بعد حجزه في تونس: أنياب الديوانة تتدرّب على مخدر ”الزومبي”

0

المنبر التونسي ( مخدر زومبي ) – قامت مصالح الديوانة بميناء حلق الوادي الشمالي بعملية نوعية تمكنت خلالها من حجز 11295 قرصا من مخدّر إكستازي إضافة إلى 418غ من مادّة مخدّرة شديدة الخطورة تعرف باسم “drogue de zombie” أو “Sel de bain”.
المخدّر الذي تمّ حجزه في تونس لأوّل مرة في بلادنا، هو مركّب كيميائي حديث الصنع يسبب لمستهلكيه حالة من التوحّش والهستيريا قد تؤدّي إلى ارتكاب جرائم بشعة.
وقال هيثم الزناد الناطق الرسمي باسم الديوانة التونسيّة في برنامج “صباح الناس” اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 أنّ الوحدات الديوانية تمكنت من حجز 75 ألف و455 قرص “اكستازي” خلال أسبوعين الأمر الذي يثير الريبة “وهي هجمة على المجتمع التونسي غير مسبوقة قد تجرّ إلى منزلق خطير”.
وأوضح أنّ “مخدر الزمبي” ليس من المخدرات الدارجة في تونس وتنتمي إلى صنف المخدرات المهلوسة لكنها أكثر خطورة من “الاكستازي” نظرا لمكوناتها وإدمانها يكون أعمق وانعكاسها فوري على سلوك مستعملها.
وأضاف إنّ الشخص الذي يستهلك هذا النوع من المخدر يتحول من السلوك الآدمي الى سلوك متوحش مثل “الزومبي” ما يجعله يقترف جرائم خطيرة ويتبع طرق انتحار غريبة وغير متوقعة.
وشدّد الزناد على أنه بعد العثور على هذا العقار الخطير، ستشدّد الوحدات الديوانية الرقابة باعتماد الأجهزة التقنية المتطورة التي تملكها وتدريب الأنياب على هذا النوع من المخدرات لتقفي أثرها.
وبيّن أنّ “حبوب الهلوسة” بجميع أنواعها خطيرة تجعل متعاطيها في حالة لاوعي وتدفعه إلى إرتكاب جرائم قتل وانتحار، متابعا أنّ الإرهابيين يتناولونها قبل قيامهم بعمليات إنتحارية.
وأفاد الزناد الناطق الرسمي باسم الديوانة أنّ عدد الأقراص المخدرة التي حجزتها وحداتهم منذ بداية السنة خلال 2018 بلغت 110 آلاف قرصا مخدّرا في مختلف نقاط العبور وفي عدّة مناطق من الجمهورية.
كما حجزت وحدات الديوانة 52 كلغ من الزطلة و28 كلغ من الماريخوانا و500غ من الكوكايين، مشيرا إلى زيادة في الكمية المحجوزة بـ300%.

لأول مرة في تونس حجز كمية من "مخدر الزومبي"، إلي يحول كل من يستهلكه إلى وحش

لأول مرة في تونس حجز كمية من "مخدر الزومبي"، إلي يحول كل من يستهلكه إلى وحش… أكثر تفاصيل مع الناطق الرسمي بإسم الديوانة هيثم زناد #SbehEnnes

Publiée par Sbeh Ennes By Mosaïque FM sur Mardi 4 décembre 2018

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.