دي إكس سي تكنولوجي بصدد الاستحواذ على شركة لوكسوفت الرائدة في مجال الابتكار الرقمي

0

المنبر التونسي ( دي إكس سي ) – أعلنت اليوم كلٌّ من شركة “دي إكس سي تكنولوجي” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: DXC) وشركة “لوكسوفت” القابضة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: LXFT) عن التوصل لاتفاق نهائي يقضي باستحواذ “دي إكس سي” على “لوكسوفت”، إحدى شركات الابتكار الرقمي العالمية والتي توفر عدداً من العروض المتمايزة، والخبرة العميقة في قطاعات الأسواق العمودية، والمواهب الرقمية من الطراز العالمي.

وبموجب الاتفاقية بين “دي إكس سي” ولوكسوفت”، ستتلقى كلٌّ من أسهم “لوكسوفت” المصدرة والمستحقة العادية من الفئتين “إيه” و”بي” مبلغاً نقدياً قدره 59.00 دولار أمريكي للسهم الواحد، مما يمثل قيمة سهمية إجمالية تصل لما يقارب الملياري دولار أمريكي.

ستقوم “دي إكس سي” و”لوكسوفت” جنباً إلى جنب بتقديم عرض قيمة متمايز للعملاء لأغراض إجراء عملية التحول الرقمي الشامل من خلال دمج القدرات الهندسية الرقمية الخاصة بـ “لوكسوفت” مع خبرة “دي إكس سي” في مجال تحديث تكنولوجيا المعلومات ودمجها. ستُسهم عملية الاستحواذ في تسريع استراتيجية النمو والتوسع الرقمي التي حدّدتها “دي إكس سي” خلال يوم المستثمر الذي عقدته الخريف الماضي، كما ستعمل على توسيع إمكانية الوصول إلى المواهب الرقمية الرئيسية.

تقوم “لوكسوفت” بتقديم الخدمات الاستشارية والهندسية في مجال الاستراتيجية الرقمية للشركات في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، وأوروبا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. حققت الشركة، التي تتخذ من زوغ في سويسرا مقراً لها، إيرادات وصلت إلى 911 مليون دولار أمريكي على امتداد الأرباع الأربعة الأخيرة التي كُشف عنها، إلى جانب معدل نمو سنوي مركب قوي مكون من رقمين على امتداد الأعوام الثلاثة الماضية.

وقال مايك لوري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “دي إكس سي تكنولوجي”، في هذا الصدد: “تتمتع ’لوكسوفت‘ و’دي إكس سي‘ بدرجة عالية من التكامل فيما بينهما، ومن شأن رؤيتنا المشتركة للتحول الرقمي أن تجعل هذا المزيج الاستراتيجي خياراً مثالياً بالنسبة للشركتين- فضلاً عن أنّه سيعود بمنفعة كبيرة على عملائنا“. وأضاف: “تتمتع ’لوكسوفت‘ بسجل حافل وخبرة مثبتين في تحقيق نتائج عمل قابلة للقياس على نطاق واسع للعملاء العالميين عبر القطاعات الرئيسية، بما في ذلك قطاعي السيارات والخدمات المالية. ستُساهم إضافة ’لوكسوفت‘ في تسريع استراتيجية نمو ’دي إكس سي‘ في الوقت الذي نقوم فيه بإعداد الشركة لتلبية المتطلبات الرقمية لعملائنا اليوم وفي المستقبل“.

رائدة رقمية

تعمل “لوكسوفت” على توفير قدرات رقمية متمايزة في مجالات مثل التحليلات، تجربة المستخدم/واجهة المستخدم، وإنترنت الأشياء، وتقنية التعاملات الرقمية “بلوك تشاين”، وتُعتبر الشركة جهة فاعلة مهمة في مجال الخدمات الهندسية المقدمة لجهات خارجية، والسحابة، وعمليات التطوير (“ديف أوبس”). تجلب “لوكسوفت” خبرة قوية في قطاعات عمودية رئيسية، بما في ذلك قطاع السيارات (حجرة القيادة الرقمية، والقيادة الذاتية، والتنقلية الموصولة)، والخدمات المالية (الاستشارات الرقمية، والامتثال والتنظيم، وتنفيذ المنصة)، والرعاية الصحية/العلوم الحياتية (المختبر الرقمي، وإشراك العملاء). كما تُضيف “لوكسوفت” حافظة قوية من عروض القطاعات الأخرى لقطاعات السفر والإعلام والاتصالات والطاقة والمرافق.

ستتمتع كلٌّ من “لوكسوفت” و”دي إكس سي” معاً بخبرة قطاعية واسعة وعميقة على حد سواء. وستكون الشركة المشتركة قادرة على تقديم ما يلي:

  • قدرات رقمية شاملة لقطاع الخدمات المالية، مع بصمة عالمية حقيقية؛
  • خدمات جديدة في مجال التأمين، حيث تُعد “دي إكس سي” رائدة مشهوداً لها في القطاع؛
  • عروض لا مثيل لها لقطاع السيارات، تجمع ما بين معرفة “لوكسوفت” وخبرتها في أنظمة السيارات وبين قدرات “دي إكس سي” في مجال السحابة وأمن الخدمات الموصولة للسيارات؛ و
  • خدمات رائدة في القطاع في مجال الرعاية الصحية والعلوم الحياتية، تجمع ما بين خبرة “دي إكس سي” في الأنظمة المتخصصة مع قدرات “لوكسوفت” الرقمية.

تملك “لوكسوفت” قوة عاملة متمرسة للغاية في المجال الرقمي ويقارب عددها الـ 13 ألف شخص، وغالبيتهم من حملة درجة الماجستير أو الدكتوراه، بالإضافة إلى تمتّعهم بخبرة عميقة في القطاع. عملت الشركة على بناء وتشغيل منصة فريدة من نوعها لاستقدام وإدارة المواهب، وهي منصة تقدم خدمات توظيف رقمية في الوقت المحدد بشكل متسق، بالإضافة إلى القدرة على استخدام هذه المنصة في جميع أنحاء شركة “دي إكس سي” لتحسين كفاءة عملية التوظيف.

هذا وتقدم “لوكسوفت” خدماتها للعملاء من أصحاب العلامات التجارية في كافة المناطق، مع تركيز خاص على الأسواق الأوروبية. أمّا في مجال السيارات، ستقوم الشركة المشتركة –”لوكسوفت” و”دي إكس سي”- بتقديم خدماتها لأكثر من 20 من المصنعين وصانعي المعدات الأصلية في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. كما ستوفر الشركة المشتركة خدماتها لنصف أبرز المؤسسات المالية الرئيسية في الأمريكيتين وأوروبا.

ستحتفظ “لوكسوفت” بعلامتها التجارية وستعمل بصفتها “إحدى شركات ’دي إكس سي تكنولوجي‘”، وستواصل العمل تحت قيادة ديمتري لوستشينين، الرئيس والرئيس التنفيذي الحالي للشركة، والذي سيكون مسؤولاً أمام لوري.

وبدوره قال لوستشينين: “يعود نجاحنا في الأعوام الماضية إلى مواهبنا وقدرتنا على تصميم، وتطوير، وتقديم حلول رقمية مبتكرة حقيقية ومصممة خصيصاً لتناسب احتياجات الأعمال الخاصة بالعميل.” وأضاف: “يمثل التحالف مع ’دي إكس سي‘ فرصة مثيرة لإطلاق قيمة جديدة لموظفينا وعملائنا وشركائنا. سنعمل على اكتساب النطاق والموارد والحضور السوقي الضروري لتقديم أفضل قدر من الخدمات والمنافسة، ولتحقيق رؤيتنا على نحو أسرع. وسنقوم، كجزءٍ من ’دي إكس سي‘، بالحفاظ على قدرات وثقافة ’لوكسوفت‘ المتمايزة في حين سنقود الشركة المشتركة نحو تحقيق النمو”.

مزايا الصفقة

ستُسهم عملية الاستحواذ على “لوكسوفت” في توسيع حافظة العروض الرقمية الخاصة بشركة “دي إكس سي”، وتوسيع نطاق حضورها في الأسواق العمودةية ذات معدلات النمو المرتفعة، وتعزيز إمكانية الوصول إلى المواهب الهندسية حول العالم وتقوية عرض القيمة الرقمية الشامل الخاص بـ “دي إكس سي”. سيكون تركيز الصفقة على تسريع نمو “دي إكس سي”، إلى جانب التركيز على بيع الخدمات الرقمية بين الشركتين، والتوسع إلى أسواق جديدة وتطوير المواهب الرقمية.

ستستفيد الشركة المشتركة من الحلول والمنصات المتمايزة الخاصة بشركة “لوكسوفت”، فضلاً عن نموذج التسليم وبروتوكول الإنترنت الخاصين بها- بالإضافة إلى الشراكات الرائدة في القطاع والتي تكمّل ما لدى “دي إكس سي” من شراكات. ومن المتوقع أن تتحقق أوجه تآزر في مجال الإيرادات من بيع عروض “لوكسوفت” عبر حافظة “دي إكس سي”، بالتزامن مع تقديم خبرة “دي إكس سي” في مجال تحديث تكنولوجيا المعلومات والتكامل الرقمي لعملاء “لوكسوفت”.

لمحة عن الصفقة

من المُتوقع أن يتم استكمال الصفقة، المرهونة بالشروط المعتادة والموافقات التنظيمية، بحلول شهر يونيو لعام 2019. قام عدد من حملة الأسهم، ممن يمثّلون نحو 83 في المائة من القوة التصويتية لـ “لوكسوفت”، بتسليم موافقات خطية لصالح إتمام الصفقة، ونتيجة لذلك تم تلبية الشرط المتمثل في الحصول على موافقة حملة أسهم “لوكسوفت”.

تتوقع شركة “دي إكس سي” أن يتسم الاندماج بقيمة تراكمية، مدفوعة بقدرات وعروض تكميلية، وحلول متمايزة للعملاء في عمليات التحول الرقمية الضخمة الشاملة، وخط إنتاج متسق من المواهب الرقمية، وإمكانية الوصول إلى القطاعات سريعة النمو. ستعمل كلٌّ من “دي إكس سي” و”لوكسوفت” معاً لتلبية النطاق الكامل للمبادرات الرقمية المدفوعة بالأعمال، بدءاً من تحديث أنظمة تكنولوجيا المعلومات القديمة إلى تقديم حلول رقمية تحويلية على نطاق واسع.

الفرص المتاحة أمام أصحاب المصلحة الرئيسيين

ستُسهم عملية الدمج بين “لوكسوفت” و”دي إكس سي” في خلق فرص جديدة للعملاء، والموظفين، والشركاء على حد سواء:

  • بالنسبة للعملاء: ستعمل الشركة المشتركة على خلق عرض تحويل رقمي شامل وعروضاً متكاملة للقطاعات الرئيسية للأسواق العمودية. وستوفر الشركة المشتركة منصات رقمية متمايزة تدمج ما بين أفضل ما تملكه الشركتان من قدرات. ستساهم إمكانية الوصول المعززة للمواهب الرقمية في تقصير فترات دورة المشروع، كما سيكون من شأن الحضور الموسّع لمركز تقديم الخدمات أن يقرّب القدرات الرقمية إلى العملاء.
  • بالنسبة للموظفين، وخاصة المصممين والمهندسين، ستوفر القدرات الشاملة الموسعة إمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات والابتكارات- مع القدرة على تنفيذ الحلول على الصعيد العالمي. كما ستقدم الشركة المشتركة فرصاً هامة للمهنيين لتعزيز مهاراتهم الرقمية، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى أحدث برامج الاعتماد من الشركاء التقنيين.
  • بالنسبة للشركاء، فسيكونون قادرين بأنفسهم على العمل مع شركة مستقلة تجمع بين أفضل القدرات الرقمية المتكاملة والمهارات منقطعة النظير في مجال تحديث تكنولوجيا المعلومات ودمجها.

المؤتمر الهاتفي اليوم

ستعقد الإدارة العليا لكلٍّ من شركتي “دي إكس سي” و”لوكسوفت” مؤتمراً هاتفياً وبثاً شبكياً اليوم في تمام الساعة 08:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي. يُمكن للمتصلين المحليين المشاركة من خلال الاتصال بالرقم: 8882208451. بينما يُمكن للمتصلين المقيمين خارج الولايات المتحدة الأمريكية أن يتصلوا بالرقم 13237942588+. في حين تم تخصيص رمز الدخول التالي: (2797121) لكافة المشاركين. ستتوفر نسخة صوتية من البث الشبكي إلى جانب كافة شرائح العروض التقديمية على الموقع الإلكتروني الخاص بعلاقات المستثمرين لدى شركة “دي إكس سي تكنولوجي”.

كما ستتوفر إعادة لبث المؤتمر الهاتفي بعد ساعتين تقريباً من اختتام المؤتمر وحتى 14 يناير لعام 2019. يُمكن إيجاد الأرقام الخاصة بالإعادة من خلال هذا الرابط. ورمز الدخول الخاص بالإعادة هو: 2797121.

عملت “غوغينهايم سيكيوريتيز” و”بي أو إف إيه ميريل لينش” بصفتها المستشارة المالية لـ “دي إكس سي”، في حين عملت “لاثام آند واتكنز” ذات المسؤولية المحدودية بصفتها المستشارة القانونية للشركة، بالإضافة إلى تأدية “هارني ويستوود آند ريغيل إل بيه” لمهمة مستشارة “دي إكس سي” في جزر العذراء البريطانية. وبدورها عمل “كريديت سويس” بصفته المستشار المالي لشركة “لوكسوفت”، بينما عملت “وايت آند كايس” ذات المسؤولية المحدودة بصفتها المستشار القانوني للشركة،في حين تولت شركة “كونيرز ديل آند بيرمان” مهمة مستشار “لوكسوفت” في جزر العذراء البريطانية.

لمحة عن “لوكسوفت”

تُعتبر “لوكسوفت” (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: LXFT) شركة عالمية لتقديم الخدمات التقنية وشريكاً استشارياً يقدم حلولاً تقنية مخصصة للعملاء في 22 بلداً في خمس قارات. تجمع “لوكسوفت”، التي تأسست عام 2000، بين التميز الهندسي والخبرة القطاعية العميقة لإنجاز وتنفيذ الحلول التقنية التي تحفز التغيير في مجال الأعمال. ومن خلال مزيج من الخدمات الاستراتيجية والاستشارية والهندسية، يستخدم فريق “لوكسوفت” العالمي التكنولوجيا لتمكين عملية تحول الشركات، وتعزيز تجارب العملاء ودعم الكفاءة التشغيلية. ومن خلال عملائها النشطين الـبالغ عددهم 280 عميلاً، تختص “لوكسوفت” في قطاع السيارات، والخدمات المالية، والرعاية الصحية، والعلوم الحياتية، والاتصالات، وغيرها من القطاعات. للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.luxoft.com  ومتابعتنا على تويتر ولينكدإن.

لمحة عن “دي إكس إن تكنولوجي”

 تقوم شركة “دي إكس سي” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: DXC)، بصفتها شركة مستقلة رائدة عالمياً في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات المتكاملة، بقيادة عملية التحول الرقمي للعملاء من خلال تحديث تكنولوجيا المعلومات السائدة لديها ودمجها، ونشر الحلول الرقمية على نطاق واسع لتحقيق نتائج أفضل في مجال الأعمال. وتساهم الاستقلالية التي تتمتع بها الشركة في مجال التكنولوجيا مع الموهبة العالمية والشبكة الواسعة من الشركاء بتمكين 6 آلاف من العملاء في القطاعين الخاص والعام في 70 بلداً من الازدهار والتغير. تُعتبر “دي إكس سي” من الشركات الرائدة المعروفة في مجال المسؤولية المؤسسية. للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة “دي إكس سي. تكنولوجي” واستكشاف “ثرايف”، وجهة “دي إكس سي” الرقمية لصنّاع التغيير والمبتكرين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.