فيديو: بسبب برنامج “لاكلاس”.. وزارة المرأة تقاضي لزهر العكرمي

0

المنبر التونسي  ( لزهر العكرمي ) – اصدرت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن امس السبت بيانا علقت فيه على مضمون حلقة 12 جانفي 2019 لبرنامج“La Classe” التي بثت على قناة تونسنا، وقام خلالها السياسي لزهر العكرمي بـ’انتقاد وثلب’ وجوه سياسية أمام الأطفال بطريقة هزلية وتقمص دور المعلم في ذلك.

وأعلنت الوزارة أنه سيتم في هذا الغرض توجيه شكوى للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري قصد النظر في الموضوع بما يكرس مصلحة الطفل الفضلى.

واعتبرت أن للأطفال الحق في التعبير والمشاركة في الحياة السياسية، وهو حق مكفول بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وبمجلة حماية الطفل، مبينة حرصها على تكريس هذا الحق على ارض الواقع من خلال بعث مؤسسات تعنى بتمكين الطفل من ممارسة حقه في المشاركة والتعبير عن أرائه كبرلمان الطفل ونوادي التنشيط التربوي الاجتماعي والنوادي المتنقلة المنتشرة بكامل البلاد.

وأشارت إلى أن ما تم عرضه في البرنامج المذكور لا يمت بصلة لتكريس حق الطفل في المشاركة في الحياة السياسية أو حقه في التعبير حيث كان جليا استغلال الأطفال من خلال إسقاط مواقف شخصية للمشارك في البرنامج وذلك تجاه أشخاص او أحزاب، بالإضافة إلى وجود تحريض بارز من خلال أعطاء أوصاف سلبية لشخصيات مما يؤدي حتما لنشر أفكار تعصب و كراهية لدى الأطفال المشاركين في البرنامج والمشاهدين.

وتابعت أن المحتوى الذي تم بثه يتعارض مع مقتضيات الفصل 19 من مجلة حماية الطفل الذي يؤكد على عدم إقحام الطفولة في النزاعات السياسية، حيث تم تسجيل مشاركة أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و9 سنوات والتطرق لمواضيع لا تحترم أعمارهم ولا درجة نضجهم.

لزهر العكرمي خلال مشاركته في برنامج تثقيفي للأطفال: حافظ قائد السبسي هو ولد الرئيس وهو راجل شرير

لزهر العكرمي خلال مشاركته في برنامج تثقيفي للأطفال: حافظ قائد السبسي هو ولد الرئيس وهو راجل شرير

Publiée par Tunivisions Info sur Samedi 12 janvier 2019

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.