هواوي الشريك الرسمي لقمة تونس الرقمية 2019

0

المنبر التونسي ( قمة تونس الرقمية 2019 ) – تأكيدا لدورها الرائد في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال شاركت هواوي كراع رسمي في قمة تونس الرقمية 2019 والتي أقيمت في 2 و3 من أفريل الجاري في تونس تحت رعاية وزارة تكنولوجيا الاتصال والمعلومات.

وتهدف استراتيجية شركة هواوي إلى دعم التحوّل الرقمي للشركات والمؤسسات التونسية على عدة أصعدة. كما يشمل هذا البرنامج العالم أجمع من خلال تقديم المساندة والدعم التكنولوجي والرقمي ل 500 مليون شخص على مدى الخمس سنوات القادمة ورقمنة المدن والربط فيما بينها علما وأنّهواوي اختيرت في نهاية 2018 كشريك لتحقيق التحوّل الرقمي من قبل أكثر من 700 مدينة من حول العالم.

وفي هذا الإطار قدّم بيار برون خبير في الأمن العام عدّة حلول أمنية لدعم التحوّل الرقمي للمدن وصرّح ” أنّ تحقيق الأمن الالكتروني يعتمد بالأساس على سلوك استراتيجية ذكية تتوفر فيها 5 مواصفات وهي البعد الاستراتيجي والقابلية للقياس والواقعية والقابلية للتطبيق الفوري. ويترجم هذا باستغلال المعلومات بشكل آني وعلى سبيل المثال من خلال منظومة استكشاف ومركز قيادة ومراقبة في مجال السلامة المرورية.

والجدير بالذكر أنّ تحقيق التحول الرقمي مرتبط بتطوير البنية التحتية إذ أنّ العديد من التقنيات الجديدة مثل تقنية الجيل الخامس ونظام البيانات الكبيرة لا يمكن توظيفها طالما أنّ تطور البنية التحتية لا يتم بذات النسق نظرا إلى أن هذه التقنيات تحتاج إلى مساحة مهمة للتخزين والقدرة على المعالجة وتوفر النطاق الترددي اللّازم والى وضع نظام لإدارة وتقاسم البيانات وتوفير ارتباط آمن بالشبكة سريع وناجع.

وصرّح المدير العام لشركة هواوي عدنان بن حليمة أنّ “الرقمنة باتت تدخل في كل جوانب حياتنا وقد بسّطت لنا الكثير من الأشياء . ونظرا لدورها الكبير أصبحت تستغل في عدّة بلدان لفائدة العديد من القطاعات  الحيوية مثل النقل والمالية والأمن والصحة وبفضلها أصبحت العلاقة بين الحريف والشركة أسرع و حسب الطلب وفي وقتنا الحالي تعتبر الرقمنة وسيلة للخروج من الأزمة الاقتصادية إذ تمكّن من دفع العجلة الاقتصادية وتحقيق نسبة نمو برقمين عوضا عن الاقتصاد التقليدي الذي يقوم بالكامل على الموارد البشرية“.

وقال محمد حوال مدير الحلول لدى هواوي تونس إنّ”المرور من تقنية الجيل الثالث إلى الجيل الرابع سمحت لنا  بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين وأننا سنقوم بثورة في المستوى العالمي من خلال المرور من الجيل الرابع إلى الجيل الخامس سيّما وأنّ هذه التقنيات لا توفر فقط  تجربة الجيغابيت المستخدمين بل ستضمن لهم حزمة من الخدمات ذات الطابع الثوري ولن يكون لعدد تطبيقات الجيل الخامس من حد سوى الخيال البشري“.

كما عرض محاور إستراتيجية هواوي التي توصلت إلى ربط  أكثر من 500 مؤسسة و أكثر من ملياري شخص من حول العالم فيما بعضهم البعض.

وقال “تساهم جهود هواوي في تجسيم رؤية الشركة وتقوم استراتيجيتنا على ثلاثة أركان أولها الاستثمار المكثف في البحث والتطوير حيث تخصص له الشركة 10 % من رقم معاملاتها أمّا بالنسبة الركن الثاني والثالث فيتمثلان في التصرف الالكتروني وفي وسائل الاتصال التي مكنت من دعم  الرصيد البشري ونحن نعمل على ربط الأفراد والأسر وكل المؤسسات بالتكنولوجيا الرقمية التي تسمح بخلق عالم ذكي ومترابط“.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.