إيناس طقطق: يوم إعلامي تحت شعار “إحكام العلاقات التعاقدية بين مختلف حلقات الإنتاج في منظومة دجاج اللحم” يوم 23 أفريل بمدينة الحمامات

0

المنبر التونسي ( إيناس طقطق ) – تنتظم الدورة السادسة عشرة للصالون المتوسطي للمنتوجات الحيوانية والتجهيزات الفلاحية (PAMED) من 23 إلى 26 أفريل 2019 بمدينة ياسمين الحمامات، ومن بين المشاركين في هذا الصالون نجد المجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والأرانب الذي اختار هذه السنة برنامجا ثريا وموضوعا مهما.

وفي هذا الإطار تحدثت الطبيبة البيطرية ومديرة تنمية منظومات الدواجن والبرمجة والنهوض بالجودة والتسويق بالمجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والأرانب، السيدة إيناس تقتق عن اليوم الإعلام الذي سيتم تنظيمه يوم 23 أفريل 2019 تحت شعار “أحكام العلاقات التعاقدية بين مختلف حلقات الإنتاج في منظومة دجاج اللحم” إضافة إلى تقديم لمحة عن برنامج مشاركة المجمع في هذا الصالون.

هذا البرنامج يندرج في إطار النهوض بجودة منتوجات الدواجن والأرانب” هذا ما أكدته إيناس تقتق ضيفة أن المجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والأرانب اعتاد القيام بمثل هذه الحملات.

إيناس تقتق أكدت سعي المجمع المتواصل من أجل التحسين في “جودة هذه الحملات من خلال اعتماد طرق جديدة في التعريف بالمنتوجات والنهوض بها كمنتوج مذبوح في مذابح مراقبة ومصادق عليها من طرف المصالح البيطرية“.

الطبيبة البيطرية تطرقت إلى الحديث عن المنتوجات التي تباع بطرق موازية والتي يتم ذبحها بطريقة غير صحية والتي لا يتم التشجيع على اقتنائها وسعيهم الدائم من أجل مكافحة بيع هذه المنتوجات من ناحية وعلى محاربة هذا القطاع الغير منظم من ناحية أخرى.

نحن نأخذ هذه المنتوجات المتأتية من مذابح مراقبة ونزود به أطراف مختلفة مثل النزل والمطاعم….”

المجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والأرانب تعامل في هذه الحملة مع جمعية نكهة بلادي حيث سيتم العمل على “كيفية استعمال منتوجاتنا لطبخ وصفات أصيلة من الجهات من أجل إعادة إحياء تراثنا ومن أجل إبراز مدى أهمية استعمال هذه المنتوجات التي تحتوي على بروتينات أكثر من اللحوم الأخرى كما أن سعرها مناسب للمواطن التونسي“.

إيناس تقتق لم تخف تفاؤلها هذه السنة خاصة وكونها تتعامل مع جمعية لها نجاحات مشهود لها فتعاملها مع جمعية نكهة بلادي ليس التعامل الأول حيث تشاركا في ديسمبر الفارط نجاح تظاهرة الميدعة الذهبية التي انتظمت بالحمامات والتي تم خلالها الترويج لـلحوم الدجاج المُصنّع “Mamie Poule” إضافة إلى تعاملها في حملة من أجل النهوض بلحوم الأرانب والتي شهدت كذلك نجاحا لا يمكن المرور دون ذكره.

نحن سنواصل الترويج لهذه المنتوجات وقد اخترنا الحمامات نظرا لوجود الصالون المتوسطي للمنتوجات الحيوانية والتجهيزات الفلاحية الذي يلتئم هذه السنة بالحمامات من 23 إلى 26 أفريل 2019 (PAMED)” هذا ما صرحت به السيدة إيناس تقتق قبل أن تضيف بأن “هذا الصالون يجمع جميع المهنيين بالقطاع، بالإضافة إلى عدة مشاركات من خارج تونس، وهو يتناول كل ما يتعلق بالمنتوجات المتأتية من الحيوانات والتجهيزات الفلاحية الخاصة بتربيتها“.

أما عن برنامج الحملة لهذه السنة فقد قالت السيدة إيناس تقتق بأن اليوم الأول أي يوم 23 أفريل 2019 سيكون يوما إعلاميا حول العلاقات التعاقدية مع جميع المهنيين في منظومة دجاج اللحم، مضيفة أن هذا اليوم الإعلامي سيتم افتتاحه تحت إشراف السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

كما تنظم جمعية نكهة بلادي بالتعاون مع ودادية أعوان المجمع خلال الغذاء، حصة تذوق لبعض الوصفات الأصيلة، بلحوم الدواجن والأرانب.

أما بقية الأيام أي 24 و 25 و26 أفريل فستكون بالجناح المخصص للمجمع حيث سيتم خلال تنظيم حصص تذوق لمنتوجات الدواجن لمختلف الشركات المنتجة والمشاركة بجناح المجمع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.