السياحة الايكولوجية، منحى اقتصادي واجتماعي بولايات توزر وسيدي بوزيد وقفصة

0

المنبر التونسي ( السياحة الايكولوجية ) – متابعة لمشروع النهوض بالسياحة الايكولوجية ودعم التنوع البيولوجي الصحراوي الذي قامت وزارة البيئة والشؤون المحلية بتنفيذه منذ عام 2013 وتنتهي اشغاله في الشهر المقبل،  نظمت الوزارة زيارة ميدانية لفائدة وفد اعلامي الى الحدائق الوطنية بوهدمة، بجبيل، ودغومس أيام 18 و19 و20 افريل 2019.

شملت الزيارة مشاركة ممثلين ومتدخلين عن الوزارة وهياكل المجتمع المدني باعتبارهم أطراف مساهمة في إنجاح المشروع.

في تصريح للمنبر التونسي، قالت عضوة عن المشروع، سامية كشك، ان السياحة الايكولوجية تكتسي ابعاد اقتصادية وثقافية وبيئية واجتماعية. حيث يمكن ان تكون نواة أساسية للتنمية والاستثمار للأهالي والمتساكنين بالقرب من الحدائق الوطنية.

وأضافت كشك ان الوزارة عملت منذ سنوات على إعطاء السياحة الايكولوجية الابعاد الهامة التي تكتسيها منذ عام 2009، لهذا الامر جاء المشروع لتنفيذ هذه التصورات والرؤى. وقد انطلقت في البداية بضبط استراتيجية شاملة شملت التشخيص وتسجيل النقائص والامكانيات المتوفرة. ” تم تكليف فريق كامل من الوزارة للقيام بالزيارات الميدانية وتسجيل المعطيات اللازمة ثم متابعتها. وقد اخذ المشروع منحى اقتصادي واجتماعي، حيث تم  خلق فرص عمل جديدة للأهالي ومساعدتهم في التأطير والتنسيق و التسويق.”

 يشار الى ان الوفد الإعلامي قد اطلع على عين المكان على مراحل المشروع الذي أضفى على الحدائق الوطنية “بوهدمة” من ولايتي سيدي بوزيد وقفصة و”دغومس” من ولاية توزر رؤى جديدة على المستوى الثقافي والتاريخي والطبيعي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.