تعميم التغطية الصحية على كل التونسيين قبل موفى 2021

0

المنبر التونسي(التغطية الصحية)- من المنتظر أن يتم قبل موفى 2021 تعميم التغطية الصحية على كل التونسيين وتحقيق خطوات ايجابية في تكريس الحماية الاجتماعية.
وقال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، لدى إشرافه على افتتاح تكويني لفائدة الصحفيين ومنتجي البرامج ذات الصبغة الاجتماعية حول ” القانون المتعلق بالترفيع في سن التقاعد في القطاع العمومي”، أن الدولة تسعى إلى إرساء الأرضية للحماية الاجتماعية الشاملة التي تنسحب على كل التونسيين دون استثناء.
واشار إلى تواجد حوالي مليون تونسي حاليا خارج التغطية الاجتماعية منهم زهاء 300 ألف امرأة تشتغل في القطاع الفلاحي مذكرا في هذا الإطار بتفعيل منظومة ‘احميني’ الرامية إلى إدماج العاملات في القطاع الفلاحي ضمن منظومة الضمان الاجتماعي.
ونفى عضو الحكومة ما يشاع من أن منظومة احميني ستؤثر على توازنات منظومة الضمان الاجتماعي ملاحظا أن عديد القطاعات الهشة الأخرى تتمتع بالتغطية الاجتماعية وذلك بمقتضى القانون عدد 32 لسنة 2002 الذي يسحب التغطية الاجتماعية على صغار الفلاحين والبحارة والعاملات في المنازل وعمال الحضائر دون أن يستبعد الطرابلسي التفكير في سحبه هذا القانون على العاملين في مصبات الفضلات (البرباشة).
ويتم في إطار العمل على سحب التغطية الاجتماعية على مختلف شرائح المجتمع، حسب الوزير، التفكير في كيفية تمتع العاملين في القطاع غير المنظم بالتغطية الاجتماعية بما تعد طريقة مثلى لاحتوائهم في القطاع المنظم المهيكل حتى يكون ذلك مدخلا لإعادة هيكلة الاقتصاد غير المنظم والموازي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.