شبكة التبييض الدولية عبر تونس..ذهب وكوكايين وتورط 4 رجال أعمال..التفاصيل

0

المنبر التونسي( شبكة التبييض الدولية)- تحدثت “الشروق”، عن عرض رجل الاعمال المتهم بتكوين شبكة لتبييض الاموال امام القطب القضائي الاقتصادي المالي بالعاصمة مؤخرا، رفقة بقية المتهمين في هذه القضية .
واكد المتهم انه يتعامل مع 3 رجال اعمال آخرين ينشطون في ولاية نابل وولاية بن عروس في حين كانت مهمته التنسيق مع بقية العناصر الموجودين في ولاية تونس والذين يبلغ عددهم 3 اشخاص من بينهم امرأة تعمل اطارا بإحدى الشركات الكبرى .
ويقوم زعيم العصابة بتبييض الاموال المتأتية من تجارة الكوكايين والتي اعترف انه يقوم بتوزيعها في الملاهي الليلية الموجودة بجهة الحمامات ونابل وعدد من مناطق العاصمة.
كما اعترف المتهم الاول انه يقوم بالتحول الى مدينة بن قردان من ولاية مدنين حيث يقوم بشراء العملة الصعبة في السوق السوداء وربط علاقات مع المهربين بالمنطقة لتأمين المبالغ المراد تحويلها الى خارج البلاد ومن ثم اعادة ادخالها الى السوق المالية في تونس.
وينشط المتهم ايضا ضمن شبكة لتهريب سبائك الذهب وتوزيعها في السوق السوداء وبيعها بمبالغ مالية ضخمة  لدى عدد من الصائغين المتواجدين بكامل تراب الجمهورية .
وبالإضاف الى تزعم «رجل الاعمال» الى عصابة تبييض الاموال فان المتهم ينفذ ايضا عمليات تهريب مبالغ مالية لعدد من المهربين المعروفين كما يقوم ايضا بتوفير السيارات لهم للقيام بعمليات نقل البضا ئع المهربة في كامل البلاد التونسية ونحوالجزائر وليبيا .
من جانب آخر كشف مصدر امني لـ«الشروق» ان اعترافات بقية المتهمين اكدت ان زعيم الشبكة يقوم بتسليمهم مبالغ مالية طائلة من العملة الصعبة ويعطيهم التعليمات بالسفر كلا الى البلد المقيم فيه على غرار فرنسا وايطاليا وسويسرا مؤكدين انهم لا يعرفون مصدر الاموال التي يتسلمونها وحسب المصدر ذاته فان التحقيقات مازالت متواصلة مع بقية العناصر المتهمة ومع العناصر التي ثبت تورطها في شبكة تبييض الاموال   .
ويذكر أن  وحدات الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية بالعاصمة ألقت القبض على 4 اشخاص من بينهم امراة تتراوح اعمارهم بين 29 و46 سنة ينتمون الى شبكة دولية مختصة في تبييض الاموال تنشط بين تونس واوروبا حيث تقوم الشبكة بتبييض اموال المخدرات والعملة الصعبة المهربة وتهريب مبالغ مالية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.