حفل تسليم الشهادات للفنيين والمهندسين من الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل (ANETI)

0

المنبر التونسي (حفل تسليم الشهادات) – أقيم في نزل بالعاصمة في صبيحة يوم 11 جوان 2019 ، حفل تسليم الشهادات للفنيين والمهندسين من الوكالة الوطنية للتشغيل و العمل المستقل (ANETI) الذي نظمه مركز التوجيه و إعادة التأهيل المهني (CORP).

شهدت هذه التظاهرة تطور مرموق للشراكة بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل (ANETI) ومركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني (CORP) وبدعم من المركز التونسي الألماني للإعلام حول الهجرة والتشغيل (GIZ تونس).

تم تأثيث هذا اللقاء أمام مجموعة من المشاركين ووسائل الإعلام، بحضور الشركاء الفاعلين في مجال التشغيل في شخص السيد يوسف فنيرة -مدير عام الوكالة الوطنية للتشغيل و العمل المستقل (ANETI)، السيد جورن بوسالمي -مدير عام   الغرفة التجارية التونسية الألمانية (AHK) والسيدة سوسن بن حمودة -منسقة بالمركز التونسي الألماني للإعلام حول الهجرة والتشغيل (GIZ) تونس.

أفرزت الشراكة بين الطرفين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل (ANETI) ومركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني (CORP) على مدار هذه السنوات العديد من الإنجازات كدورات التكوين المختلفة، المرافقة و إعادة التأهيل المهني التي انطلقت منذ أكثر من 4 سنوات تزامنا مع نشوء مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني (CORP).

في ماذا تتمثل هذه الدورة التكوينية؟

تستمر على مدة 45 يوم ، وتتمحور حول عنصرين اساسيين:

– التدريب التقني: تطوير تكنولوجيا المعلومات والإدارة والأمن والاتصالات (الداخلية والخارجية)

 التدريب على تقوية المهارات (SOFTSKILLS) : الاتصال المؤسساتي وقنوات الاتصال وأليات الاتصال في الإدارة

وقد تم إستفادة أكثر من  31 فني ومهندس إعلامية في هذه الدورة، بهدف تدريبهم على مراقبة التغيرات التكنولوجية والتنظيمية ، وضمان أمن الإعلامية وفقًا للسياسة العامة التي وضعتها الإدارة ، وضمان حسن سير العمل للنظام المعلوماتي اليومي  للوكالة الوطنية للتشغيل و العمل المستقل (ANETI).

واختتمت هذه التظاهرة بتسليم الشهادات للفنيين والمهندسين في الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل (ANETI) ، الذي أقيم من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 12 مساءً في نزل بالعاصمة، بهدف أهمية التعاون بين مختلف الأطراف الفاعلة: GIZ – ANETI – CORP و بتكريم المشاركينعلى عملهم وحضورهم طوال فترة التدريب.

مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني (CORP) في أرقام …

CORP – مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني – هو ثمرة شراكة بين:

– AHK: الغرفة التجارية التونسية الألمانية

– GIZ تونس: وكالة التعاون الدولي الألماني بتكليف من BMZ – الوزارة الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية

يقدم مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني CORP   العديد من الخدمات منذ نشأته في عام 2015 :

– التوجيه والتدريب: + 3000 مرشح

– إعادة التأهيل المهني: 394 مؤهل و 337 متحصل على شغل

– التدريب المستمر للإطارات السامية بالدولة: + 100 إطار مكون

– توظيف مهني: 503 مباشرة و 873 غير مباشرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.