التفويت في أسهمه بقناة التاسعة إلى سامي الفهري: الهايكا تتدخل وتستمع إلى لطفي شرف الدين

0

المنبر التونسي(الهايكا)- تبعا لما راج من معطيات في علاقة بتفويته في الأسهم الراجعة له في الشركة المستغلة للقناة التلفزية الخاصة “التاسعة”، وبدعوة من الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، اجتمع أعضاء المجلس برئاسة السيدة آسيا العبيدي، اليوم الخميس 20 جوان 2019، بالسيد لطفي شرف الدين للتحري والاستماع له في هذا الخصوص.
وقال شرف الدين، وفق بلاغ للهيئة، أنه “اضطر لاتخاذ قرار التفويت في الحصص الراجعة له في شركة (في برودكشن) بعد تفاقم الخلافات بينه وبقية المساهمين”، مُعبّرا عن “عدم ممانعته في تجاوز تلك الخلافات، إذا ما وُجدت الأرضية الملائمة لذلك”.
وأكد أعضاء مجلس الهايكا على “ضرورة التحلي بالمسؤولية والالتزام بالقوانين والتراتيب النافذة في علاقة بموضوع ملكية وسائل الإعلام السمعية والبصرية”، مشددين على أن إتمام مثل هذه المعاملات يشترط إذنا مسبقا من الهيئة، وفق ما تنص عليه أحكام كراس الشروط المتعلق بإحداث واستغلال قناة تلفزية خاصة.
كما نبه أعضاء المجلس إلى الخصوصية التي تنفرد بها الشركات المستغلة للمؤسسات الإعلامية السمعية البصرية، وإلى ضرورة توفر كل الشروط الضامنة لاستقلاليتها وشفافية تمويلها وتسييرها.
وتعهّد لطفي شرف الدين، بالإلتزام بمقتضيات القانون في علاقة بهذا الموضوع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.