فطشاطة: تظاهرة فنية متنقلة في أرجاء الأحياء الشعبية لمدينة تونس..

0

المنبر التونسي (تظاهرة فنية متنقلة) – فطشاطة، مشروع أطلق بمبادرة من الشّباب المستفيد من مشروع ”Vision Solidaire”، يهدف الى إعطاء نظرة متجدّدة على الأحياء الشعبية والسّعي الى تنشيط الاقتصاد المحلي وذلك اعتمادا على مهن الصورة.

انطلاقا من التصوير الفوتوغرافي والرسم والفيديو والتصميم الغرافيكي وتصميم المواقع الالكترونية، حرص هؤلاء الشبّان على حث المتساكنين على تجديد اهتمامهم بالمحلاّت التّجارية المتواجدة بالأحياء، من جهة وعلى دعوة العموم الى اكتشاف تلك الأحياء عبر الاستماع الى قصص التجّار ورواياتهم.

 وقد تم اختيار كل من ورشة الرّسم لمنية الجزيري بالأحواش ومطعم أمل بباردو وورشة النحّاس منجي الرزقي بحي الزهور ومقهى باي الزّهو بأريانة لخوض هذه التجربة. يمتاز أصحاب هذه المحلات بشغفهم بعملهم واتقانهم المحكم لمهنهم.

ويأمل شباب مشروع ”Vision Solidaire” في أن يكون لمشروع فطشاطة تأثيرا ايجابيا الذي من شأنه أن يحث العديد من التجار الآخرين والأحياء المجاورة على الانضمام لهذه المغامرة.

”Vision Solidaire” هو مشروع أطلقته دار الصورة، بدعم من مؤسسة دروسوس.

أو أجواء المدينة العتيقة بالعاصمة. أودعها احدى صورك وستحولها للوحة فينة لا توصف.

جولة في المدينة

هي رحلة حسية تدعوك للاطلاع على أسرار النار والحديد على وقع ضربات مطرقة المنجي الرزقي وتستهويك لتذوق أشهى الأطباق المطبوخة بكل حبّ من ايادي امّهات مطعم أمل وتجعل أنظارك تنساق وراء جمالية لوحات منية الجزيري وأن تتوه في عالمها المليء بالألوان وتنعش الروح عندما تصلها رائحة القهوة المتسللة من فضاء مقهى باي الزهو.

البرنامج

معرض وجولة في المدينة

الساعة 18: دار الصورة

جولة موجَّهة في معرض فطشاطة

الساعة 18 والنصف: ورشة منجي الرزقي

زيارة الورشة والتَّعرف على نشاطها

الساعة 19 والنصف: مطعم أمل

عشاء وحفلة موسيقيَّة حيَّة

الساعة 21: ورشة منية الجزيري

زيارة الورشة ولقاء مع الرسامة

الساعة 22 والنصف: مقهى باي الزهو

قصص باي الزهو وعرض لأفلام قصيرة

الساعة 23 والنصف: دار الصورة

نهاية الجولة في المدينة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here