تجدد المعارك في ضواحي العاصمة الليبية

0

المنبر التونسي (العاصمة الليبية)- أفاد سكان في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس بتجدد المواجهات المسلحة، بين قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، وقوات الجيش الوطني بقيادة خليفة حفتر، في مناطق شارع الخلاطات وعين زارة ووادي الربيع وخلة الفرجان وطريق المطار جنوب طرابلس.

واستخدمت خلال المواجهات الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وأوضح مصدر عسكري في قوات حكومة الوفاق أن قوات حفتر نفذت غارات جوية في منطقة الهيرة بضواحي مدينة غريان وفي الطريق المؤدي إلى مطار طرابلس المغلق منذ سنوات جنوب العاصمة.

وقال عبدالمالك المدني الناطق الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية إن قوات الحكومة واصلت عمليات تمشيط واسعة للمناطق الواقعة في ضواحي غريان الجنوبية.

وأضاف المدني لقناة الحرة أن قوات حكومة الوفاق أمنت المنطقة الواقعة بين بوابة القضامة حتى مابعد كوبري جندوبة في ضواحي غريان، بعد انسحاب قوات حفتر من المنطقة.

وأوضح المدني أن عمليات التمشيط صاحبتها ضربات لسلاح الجو الليبي، حيث استهدفت الطائرات الحربية التابعة للحكومة تمركزات قوات حفتر بمعسكر السلعة بمنطقة الأصابعة جنوب غريان.

وأشار المدني إلى أن قوات الحكومة بدأت عمليات عسكرية جنوب شرق غريان حيث تمكنت من السيطرة على منطقة “الخشيرة” في محيط نقطة غوط الريح الأمنية.

وأفاد سكان في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس الثلاثاء، بسماع أصوات مواجهات مسلحة في منطقتي الزطارنة وطريق مطار طرابلس العالمي جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.