بورش: محرك بشاحن توربيني مزدوج ومكابح عالية الأداء في الطراز الأعلى من السيارة الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات

0

المنبر التونسي (بورش) – احتلت سيارة ماكان تيربو الجديدة الصدارة بين سيارات بورشه الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات وذلك بفضل محركها الجديد ذي الشاحن التوربيني المزدوج سداسي الأسطوانات سعة ‎‎2٫9‎ لتر. تم تجهيز الطراز المطور بالكامل بمحرك تبلغ استطاعته ‎‎440‎ حصان (‎324 كيلو واط)، أي أعلى بنسبة ‎%10‎ من الطراز السابق، مع سعة أقل بنسبة ‎%20 ‎. ومع مجموعة كرونو الرياضية التي تأتي كتجهيز اختياري، يمكن للسيارة التسارع من السكون إلى ‎‎100‎ كم/الساعة في ‎‎4٫3‎ ثانية ‎–‎ أسرع بثلاثة أعشار من الثانية عن ذي قبل. تبلغ سرعة السيارة القصوى ‎‎270‎ كم/الساعة (أي بزيادة ‎‎4‎ كم/الساعة عن الطراز السابق). وشملت التحسينات التي أجريت على شاسيه السيارة تعزيز معدل تخفيض السرعة بفضل مكابح بورشه القوية ذات السطح المطلي والتي يمكن طلبها وتركيبها عند شراء السيارة.

يتألق المظهر الخارجي لسيارة ماكان تيربو بسمات التصميم المميزة للجيل المُعدّل من هذا الطراز؛ حيث تتميز السيارة الفائقة المعدلة الجديدة بعناصر تصميم فريدة مثل الواقي الأمامي المميز لطرازات تيربو ومشتت الهواء الثابت المثبت عند حافة سقف السيارة بتصميمه الذي يتخذ شكل جناح مزدوج. أما التحسينات التي أجريت على المقصورة فتشمل تجهيزات تمنح كلٍ من السائق والركاب أعلى مستويات الراحة والمتعة. تتضمن هذه التجهيزات المقاعد الرياضية مع خاصية التعديل بـ ‎‎18‎ وضعية ونظام ‎BOSE®‎ الصوتي.

‎‎ محرك قوي بشاحن توربيني مزدوج وبنية مركزية لنظام التوربو
يعد محرك ماكان تيربو الجديدة سعة ‎‎2٫9‎ لتر، المستخدم أيضاً في سيارتي كايان وباناميرا من بورشه، أحدث جيل من المحركات التي تعتمد على بنية مركزية لنظام التوربو؛ حيث يوجد الشاحن التوربيني المزدوج بين أسطوانات المحرك المنسقة في شكل حرف V، بينما أُدمِج نظام العادم في رأس الأسطوانات لزيادة كفاءة الاحتراق. وبذلك، تتيح ممرات العادم القصيرة بين حجرات الاحتراق والشاحن التوربيني المزدوج سرعة إمداد السيارة بالطاقة والاستجابة الفورية عند توجيه السيارة. يتفوق هذا المحرك من حيث الاستطاعة على المحرك التوربيني سعة ‎‎3٫6‎ لتر سداسي الأسطوانات في الطراز السابق من السيارة بـ40 حصان (‎29 كيلو واط)، ويبلغ أقصى عزم له ‎‎550‎ نيوتن متر عندما تتراوح عدد دورات المحرك ما بين ‎‎1800‎ إلى ‎‎5600‎ دورة في الدقيقة. يشمل نظام نقل الحركة علبة تروس مزدوجة القابض بسبع سرعات ونظام بورشه للتحكم بالسحب رباعي الدفع. ويبلغ معدل استهلاك الوقود وفق معيار دورة القيادة ‎‎9٫8‎ لتر/100 كم.

‎‎ تحسين الشاسيه بمكابح بورشه ذات السطح المطلي
يأتي الطراز الأحدث من السيارة مع عجلات ماكان تيربو الجديدة قياس ‎‎20‎ بوصة ومكابح بورشه ذات السطح المطلي كتجهيزين أساسيين ينسجمان مع ديناميكية القيادة الفائقة. تأتي هذه المكابح، التي تنفرد بها بورشه، بأقراص مطلية بطبقة من كربيد التنغستين، وتتميز بسرعة الاستجابة وقدرة أكبر على مقاومة التآكل، بالإضافة إلى انخفاض نسبة غبار المكابح الذي تثيره بنسبة ‎%90‎ مقارنةً بالمكابح التقليدية المصنوعة من الحديد. كما يتم تجهيز نظام مكابح بورشه ذات السطح المطلي بأقراص شديدة اللمعان وملاقط فكية مطلية باللون الأبيض وتتوفر الآن كتجهيز اختياري في جميع طرازات ماكان. لزيادة الانسيابية، ويمكن تجهيز السيارة بنظام تعليق هوائي متكيف مع مكابس دوارة معدلة، وماصات صدمات هيدروليكية، ونظام بورشه بلاس للتحكم في الدوران ونظام مكابح بورشه المصنوعة من السيراميك المركب.

‎‎ تصميم فريد مع واقٍ أمامي وجناح مزدوج في مؤخرة السيارة
يبرز تفوق سيارة ماكان تيربو الجديدة من خلال الواقي الأمامي مع فتحات التهوية الثلاثة ومستوى المصابيح الأمامية المرتفع، بالإضافة إلى المصابيح الامامية التي تعمل بتقنية ‎LED‎ والتي تأتي كتجهيز أساسي وتشمل نظام بورشه الديناميكي للإضاءة. من منظور جانبي، يتجلى مظهر السيارة المتألق في عجلات ماكان تيربو قياس ‎‎20‎ بوصة، والواقيات الجانبية والمرايا الخارجية المطلية بلون طلاء السيارة ضمن مجموعة التصميم الرياضي. تتميز جميع طرازات ماكان تيربو بمشتت الهواء المثبت على مؤخرة سقف السيارة بتصميمه ذي الجناح المزدوج. تمتازالسيارة كذلك بنظام العادم الرياضي الذي يأتي كتجهيز أساسي، ويمكن تمييزه بسهولة من خلال أنابيب العادم الفضية المزدوجة الاستثنائية.

‎‎ مقاعد رياضية مع خاصية التعديل بـ18 وضعية ونظام صوتي فاخر كتجهيز أساسي
يأتي طراز ماكان تيربو، الرائد بين سيارات ماكان، بتجهيزات فائقة الجودة؛ وتشمل المقاعد الرياضية القابلة للتعديل والمكسوة بجلد ناعم، مع نظام ضبط كهربائي بـ ‎‎18‎ إعداد ضبط لوضعية المقاعد ومجموعة الذاكرة، وتأتي جميعاً كتجهيزات أساسية. وتكتمل أجواء المقصورة الفاخرة بسقف السيارة المكسو بقماس ألكانتارا ومجموعة لمسات التصميم الداخلية بالألمنيوم المصقول. تتوفر عجلة القيادة الرياضية غران توريزمو، المعهودة في سيارات بورشه ‎911، والمزودة بخاصية التدفئة كتجهيز اختياري لعشاق القيادة الرياضية.

كما تشمل تجهيزات السيارة نظام بورشه لإدارة الاتصالات بشاشة لمس فائقة الدقة قياس ‎‎10٫9‎ بوصة، والذي يوفر شبكة اتصال متكاملة بين أنظمة السيارة كتجهيز أساسي؛ ويتصل نظام إدارة الاتصالات أيضاً بنظام ‎BOSE®‎ الصوتي المزود بـ14 سماعة وبقدرة إجمالية ‎‎665‎ واط، ويتضمن نظام ملاحة يعمل بالتحكم الصوتي. أما قائمة التجهيزات الاختيارية فتضم حيزاً مخصصاَ للهواتف الذكية وخاصية الشحن بتقنية ‎Qi‎ القياسية اللاسلكية. تُجهَّز السيارة كذلك بخاصية تدفئة الزجاج الأمامي ونظام تنقية الهواء لتحسين جودة هواء المقصورة.

تتوفر سيارة ماكان تيربو الجديدة للطلب اليوم. للإطلاع على تفاصيل الأسعار، يمكن زيارة أقرب مركز من مراكز بورشه.

ماكان تيربو: يبلغ معدل استهلاك الوقود المشترك ‎‎9٫8‎ لتر/100 كم؛ ومعدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المشترك ‎‎224‎ غرام/كم

تم حساب قيم استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وفقاً لاختبار المعايير العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة. يتعين أن تظل قيم معايير دورة القيادة الأوروبية المشتقة من اختبار المعايير العالمية الموحدة محددة في الوقت الراهن. ولا يجوز مقارنة هذه القيم بالقيم المحسوبة بناءً على قياسات دورة القيادة الأوروبية الذي كان يُجرى سابقاً.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.