إشراف شبيل ..الزوجة الانيقة التي ترافق زوجها.. سيدة تونس الأولى من تكون؟

0

المنبر التونسي (اشراف شبيل) – أظهرت مؤسسات سبر الأراء مساء اليوم الأحد، تقدم المترشح “قيس سعيد” على منافسه “نبيل القروي” في الإنتخابات الرئاسية السابقة لآوانها بفارق شاسع وفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وبعد تصدر قيس سعيد نتائج الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ستكون سيدة تونس الأولى القاضية اشراف شبيل.

زوجة قيس سعيد ظهرت للمرة الأولى برفقة زوجها أثناء قيامها بعملية التصويت للانتخابات الرئاسية، والتي ستكون اليوم سيدة قرطاج بعد فوز زوجها.
وسيدة قصر قرطاج وسيدة تونس الأولى، اشراف شبيل، هي القاضية في المحكمة الابتدائية بتونس، ووكيل رئيس المحكمة الابتدائية بتونس، كما أنها مستشارة بمحكمة الاستئناف وأم لثلاثة أبناء.

وهي الزوجة الأنيقة التي ترافق زوجها الأستاذ المحافظ للإدلاء بصوتها، في الدور الأول من الانتخابات، كما تصدرت صورها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
ويشيد محيطها في المرفق القضائي بدماثة أخلاقها وصدقها وجديتها في عملها، حتى بلغت منصب مستشارة في محكمة الاستئناف، ووكيلة رئيس المحكمة الابتدائية في تونس.

وتعود جذور زوجة سعيد إلى ولاية المنستير وتعرفت إلى زوجها على مقاعد الدراسة، إذ كان يدرّسها القانون العام في كلية الحقوق بسوسة وسط شرقي البلاد.

ويقول الخبير حسان موري في تصريح لـ”العربي الجديد” أنه سيكون لزوجة الرئيس تأثير لا محالة في الشأن العام، وفي اتخاذ القرارات، سواء كان بتدخل مباشر عبر التعيين والعزل وغزو الحياة السياسية بشكل صريح، أو سيكون تدخلها في الكواليس ومن وراء ستار.

وأضاف أن تاريخ تونس حافل بروايات السيدة الأولى، وكذلك تاريخ العرب عموما، وحتى الغرب وأعرق الديمقراطيات في العالم، بل إنه تقليد لدى الشعوب خروج زوجة الرئيس إلى جانبه، لا في المناسبات الاجتماعية والثقافية فحسب، بل في الأزمات وفي زيارات الدولة والمناسبات البروتوكولية حيث يتنقل الرؤساء مع زوجاتهم في الحفلات والمؤتمرات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.