رسالة غريبة و طلب غير مسبوق من زعيم ” البوليساريو ” الى قيس سعيد

0

المنبر التونسي (قيس سعيد، زعيم جبهة البوليزاريو) – قالت جبهة البوليساريو عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إن زعيمها إبراهيم غالي بعث رسالة تهنئة إلى الرئيس التونسي قيس سعيد، بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية.

وبعث غالي الرسالة بصفته “رئيسا للجمهورية الصحراوية”، وجاء فيها “يسرني بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية التونسية الشقيقة أن أتقدم إليكم باسم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، ومن خلالكم فخامة الرئيس إلى شعب تونس الشقيق بأحر تهانينا القلبية”.

وتحدث غالي في رسالته عن نزاع الصحراء، ووصف المغرب بالبلد “المحتل”،وفق قوله وأن “الشعب الصحراوي” يتطلع “إلى إجراء استفتاء حر عادل ونزيه، يضمن حقه بكل ديمقراطية وشفافية لإنهاء نزاع طال أمده بين الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية منذ خمس وأربعين سنة”.

وأضاف أن “الشعب الصحراوي يستبشر فيكم خيرا، بلعب دور ايجابي تحكيما للغة المنطق والعقل، لتجنيب المنطقة مزيدا من ويلات الحروب والنزاعات، بان تجنح المملكة المغربية إلى السلم والسلام”. على حد تعبيره.

كما أكد إبراهيم غالي للرئيس التونسي “عزمه الأكيد على توطيد علاقات الأخوة والصداقة والتعاون بين البلدين، بما يخدم مصالح الشعبين وشعوب المغرب العربي والقارة الإفريقية قاطبة”.

وتأتي تهنئة زعيم الجبهة الانفصالية للرئيس التونسي، رغم أن تونس لا تعترف بجبهة البوليساريو، ولم يسبق لمسؤولين من تونس أن زاروا مخيمات تندوف، كما لم يسبق لقادة الجبهة الانفصالية إجراء أي لقاءات مع مسؤولين تونسيين.

ويبقى السؤال الاهم كيف سيتعامل قيس سعيد مع هذه الرسالة؟

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.