شعبوية مجانية/ لافتة عملاقة تصف قيس سعيد بـ”القيصر” تثير الجدل-صورة

0

المنبر التونسي (قيس سعيد، القيصر)- أثارت صورة للرئيس الجديد قيس سعيد على جدار سور مدينة القيروان من قبل أنصاره ردود أفعال كبيرة وانتقادات متعددة بسبب ما كتب على الصورة.
حيث عمد انصاره كتابة ”القيروان أم المدائن تحتفل برئيسها ”القيصر”’ اسوة بالقياصرة الروس.(لَقَبُ كُلِّ مَلِكٍ مِنْ مُلُوكِ الرُّومَانِ وَالبِيزَنْطِيِّينَ وَالرُّوسِ)

وتداولت الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي و قد أثارت عديد من ردود الافعال بين مؤيد للحركة ومنتقد لها و اعتبر البعض ان هذه الحركة نوع من الشعبوية و هناك مبالغة في وضع كلمة القيصر كما رفض مكونات المجتمع المدني العودة لكافة الممارسات التي تذكر بعهد الدكتاتورية.
كما اعتبروا أن هذا وصف كلمة ”القيصر” لا يمكن منحها الان لأنه لم يقم بأي شيء لفائدة الجهة أو تونس .
و أفاد الناشط في المجتمع المدني بالقيروان وهو من أنصار قيس سعيد علي خليل في تصريح لإذاعة “الجوهرة ” أن أنصار قيس سعيد علقوا صورته بصفة تلقائية دون تنظيم مسبق احتفالا بفوزه في الانتخابات وتعبيرا عن دعمهم له.
وأكد خليل أنه تفاجئ بوجود كلمة ”القيصر” في الصورة بعد أن قام بتصميمها أحد أصدقائه، وهو ما دفع بأنصار قيس سعيّد للتدخّل وقاموا بتعويض كلمة ”القيصر” بكلمة ‘الرئيس’، وشدّد على أنّ أهالي القيروان لن يقبلوا بالديكتاتوريّة، وبيّن أنّ صورة علم تونس وضعت بمناسبة عيد الجلاء، وأنّ تعليق صورة سعيّد إحتفالا بفوزه فقط.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.