تفاصيل تحجير السفر على سامي الفهري وزوجته

0

المنبر التونسي (سامي الفهري) – أذن قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي مساء اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 ، بتحجير السفر على عدد من المظنون فيهم بخصوص شبهة فساد بإحدى الشركات المصادرة (كاكتوس برود)، من بينهم المتصرفة القضائية لهذه الشركة وهي خبيرة محاسبة، إلى جانب الإعلامي وصاحب قناة ”الحوار التونسي” سامي الفهري وزوجته.

وأوضح سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي، بأن الإذن بتحجير السفر على الأشخاص المذكورين يأتي بعد تقدم الأبحاث على إثر تعهد النيابة العمومية بالقطب بشكاية مقدمة من قبل المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة المالية وبالتحديد اللجنة الوطنية للتصرف في الأملاك المصادرة.

 وتابع السليطي أن هذه الشكاية تتعلق بشبهة فساد مرتكبة من قبل المتصرفة القضائية لإحدى الشركات المصادرة من خلال تعمدها إبرام عقود مخالفة للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل، وهو ما يعتبر تبديدا للمال العام وإلحاق الضرر بالدولة لأن شركة الإنتاج ”كاكتوس” على ملك الدولة باعتبارها مصادرة.

 يذكر أن منطلق ما يعرف بقضية شركة الإنتاج “كاكتوس برود” كانت قد انطلقت في أواخر سنة 2011، بعيد الإطاحة بنظام الرئيس الرحل زين العابدين بن علي، ويتهم فيها كل من الإعلامي سامي الفهري وعبد الوهاب عبد الله الوزير المستشار الأسبق برئاسة الجمهورية وخمسة مديرين عامين سابقين بالتلفزة الوطنية وهم مصطفى الخماري ومحمد الفهري الشلبي وإبراهيم الفريضي ومنصف قوجة والهادي بن نصر، الذين أحيلوا بحالة سراح، إلى جانب بلحسن الطرابلسي صهر الرئيس الأسبق بن علي، وهو في حالة فرار.

وتتعلق القضية بتجاوزات قامت بها شركة “كاكتوس برود” زمن الرئيس الأسبق بن علي، وكبدت التلفزة التونسية خسائر مالية كبيرة قدرت بعشرات المليارات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.