“العسكر متاعي” و”حتى مسؤول ما قالّي بارك الله فيك”: تصريحات الزبيدي بعد اقالته تثير موجة سخرية

0

المنبر التونسي(عبد الكريم الزبيدي) – أثارت تصريحات وزير الدفاع المقال عبد الكريم الزبيدي وخروجه الى وسائل الاعلام اثر اقالته موجة سخرية على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”.
وانطلقت الحملة بالتعليق على ما قاله الزبيدي في مداخلة على قناة الحوار التونسي بخصوص قرار اقالته حيث قدم روايتين مختلفتين حول غيابه في مجلسين وزاريين انعقدا مؤخّرا، أما الرواية الأولي فتتمثل في أنه كان في مهمّة وأعلم رئاسة الحكومة بذلك، والرواية الثانية فهي تغيّبه بسبب معارضته لخيارات الحكومة في علاقة بالاقتراض وأيضا انتقاداته لمشروع قانون المالية الذي وصفه “بالقطوس في شكارة”.
و استعمل الزبيدي عبارات “العسكر متاعي” وذلك في إشارة الي تدخل الوحدات العسكرية في أريانة خلال الفيضانات الأخيرة قائلا “أنا ما استدعاونيش في اجتماع لجنة الكوارث آما العسكر متاعي كان حاضر في أريانة”، وهو ما أثار موجة سخرية وانتقادات على الفايسبوك.
وفي نهاية المداخلة قالت الإعلامية مريم بالقاضي للزبيدي “شكرا على تدخلك وشكرا على ما قدّمته للدولة في هذه السنوات” فأجاب الزبيدي قائلا “بارك الله فيك الي شكرتني على خاطر لا رئيس الجمهورية ولا رئيس الحكومة ولا حتي مسؤول قالّي بارك الله فيك”.
وعلق نشطاء على طرائف الزبيدي وقال احدهم “عندما يُسأل الزبيدي عن الإقالة سيقول ” أقالوني أني ووزير الخارجية والثالث نسيتو..” في اشارة الى تصريحاته السابقة عندما عدد الاشياء التي سيحملها معه الى قصر قرطاج “الحاجة الثالثة نسيتها”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.