تفاصيل مرعبة لوحش بشري اغتصب فتاة وقتلها حرقا

0

المنبر التونسي (جريمة قتل واغتصاب) – خلفت جريمة اغتصاب وقتل صدمة لدى المجتمع المتقدم، وأثارت موجة حزن وغضب في مسقط رأس الضحية حيث وشارك الآلاف في المدن العربية في مسيرات وتجمعات تكريما لها.

وحكم بالسجن لمدة 36 عامًا على أسترالي بتهمة اغتصاب وقتل طالبة فلسطينية من عرب 48، آية مصاروة.
وحكمت محكمة في ملبورن بأستراليا ، الثلاثاء، على شاب أسترالي في الثلاثينيات من العمر بالسجن لـــ36 عامًا بتهمة اغتصاب وقتل طالبة من فلسطيني عرب 48، في شهر يناير الماضي، وهو الحكم الذي استقبله البعض براحة كبيرة، في ظل ما شهدته القضية من حراك شعبي بعدما تحولت لقضية رأي عام، خرجت من أجلها مظاهرات كبرى، وفق ما ذكرت شبكة “إيه بي سي”.

واعترف القاتل كودي هيرمان، في وقت سابق من هذا العام، بالقتل الوحشي والحرق والاعتداء الجنسي على آية مصاروة البالغة من العمر 21 عامًا بينما كانت في طريقها إلى المنزل بعد قضاء ليلة في المدينة.
وسيمكث هيرمان، داخل السجن لـمدة 30 عامًا على الأقل، قبل أن يصبح مؤهلًا للحصول على إفراج مشروط.

وقالت قاضية المحكمة العليا إليزابيث هولينجورث، في تصريحاتها المتعلقة بالحكم: “يجب أن تكون المرأة حرة في السير في الشوارع بمفردها دون خوف من التعرض لهجوم عنيف من قِبل شخص غريب”.
كان محامي هيرمان قد أخبر المحكمة أن موكله يستحق التخفيف عليه، لأنه يعاني من اضطراب في الشخصية نتيجة لصدمة تعرض لها في طفولته، ومع ذلك، قالت القاضي إنها على الرغم من تعاطفها مع الضحية، إلا أن الحالة العقلية لهيرمان كانت سببًا إضافيًا للمحكمة لضمان حماية المجتمع منه.

وفي تعليقه على الحكم، قال سعيد والد آية مصاروة، إن ابنته لن ينساها، وطلب أن يتذكر الجميع ابنته كشخص أحب الجميع وأحبه الجميع، إلا أن عائلة الشابة أعربت عن حزنها وخيبة أملها إزاء قرار المحكمة.
ودعا الأب سعيد، الحكومة الأسترالية إلى بذل المزيد من الجهد لحماية النساء والزوار.
وكانت آية تدرس في، جامعة لا تروب بمدينة ملبورن خلال الأشهر الخمسة التي سبقت الحادث، ضمن برنامج تبادل طلاب مع جامعة شنغهاي الصينية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.