وزارة المرأة تكرم هدى الناصري صاحبة مبادرة ” استهلك تونسي 619″

0

المنبر التونسي (وزارة المرأة)- كرمت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، اليوم الثلاثاء، المهندسة في الاعلامية والاتصالات وصاحبة مبادرة ” استهلك تونسي #619″ هدى الناصري.

وأوضحت الناصري أن مبادرتها الرامية إلى جذب وتشجيع التونسيين على استهلاك المنتوج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتوجات التونسية للنهوض بالاقتصاد انطلقت منذ يوم 6 اكتوبر المنقضي وتفاعل معها عدد كبير من التونسيين (432 الف منخرط) مؤكدة أنها لن تتوقف عند صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وإنما ستتحول إلى استراتيجية يتم تطبيقها على أرض الواقع.

وأضافت الناصري أن هذه المبادرة تضم مرحلتين، ترتكز الأولى على تغيير العقليات وتشجيع المواطنين على الاستهلاك المنتوج التونسي في حين تركز المرحلة الثانية منها على المصنعين بمطالبتهم بالترفيع في جودة المنتوج والتخفيض في الأسعار.

ولاحظت من جهة أخرى أن مبادرة ” استهلك تونسي# 619″ بقدر ما لاقت تفاعلا ايجابيا من قبل عدد كبير من التونسيين، فإن عددا آخر قد تفاعل معها سلبيا على غرار عدد من المصنعين الذين عمدوا إلى الترفيع في أسعار المنتوجات والتقليص في الجودة مؤكدة أن العمل سيرتكز حاليا على الضغط على مثل هذه المارسات التي تتنافى وأهداف المبادرة.

ومن جهتها قالت وزيرة المرأة نزيهة العبيدي أن هذا التكريم يتنزل في اطار تشجيع المبادرات والافكار لدى الشباب بصفة عامة والمرأة على وجه الخصوص ويهدف أيضا للتعريف بهذه المبادرة وكيفية الترويج للمنتوج التونسي مؤكدة أنها تتنزل ضمن برامج الوزارة في مجال الأسرة.

و أكدت أنه سيتم التفاعل إيجابيا مع هذه المبادرة والتفكير في تطويرها كفكرة للترويج للمنتوج التونسي وترشيد استهلاك العائلات بما يتماشى وتحديات الواقع والاقتصاد التونسي.
 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.