تفاصيل الإفراج عن سامي الفهري

0

المنبر التونسي (سامي الفهري) –  قرّر قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، مساء امس الإبقاء على كل من سامي الفهري، والمتصرفة القضائية لشركة ”كاكتوس برود”، ووكيل الشركة بحالة سراح.

واتخذ 12 قرار تحجير سفر في حق جملة المتهمين، وفق ما أفاد به سفيان السليطي.الناطق الرسمي باسم القطب القضائي.

وقال السليطي أنّ النيابة العموميّة ستسأنف القرار الصادر عن قاضي التحقيق، مشيرا، في الآن نفسه، إلى أنّ قاضي التحقيق قد فتح بحثا تحقيقيا ضدّ 12 شخصا من أجل جرائم غسل أموال، واستغلال شبه موظّف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة أو خالف التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو إلحاق الضرر. 

     هذا وتمّ إيقاف الفهري والمتصرّفة القضائيّة لشركة ”كاكتوس برود” المصادرة يوم 6 نوفمبر الماضي على خلفيّة شكاية تقدّم بها المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة المالية، وبالتحديد اللجنة الوطنية للتصرف في الأملاك المصادرة. 

   وتعلّقت الشكاية بشبهة فساد مرتكبة من قبل المتصرفة القضائية لإحدى الشركات المصادرة من خلال تعمدها إبرام عقود مخالفة للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل. وكانت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي قد أذنت يوم 29 أكتوبر الماضي بتحجير السفر على عدد من المظنون فيهم بخصوص شبهة فساد في إحدى الشركات المصادرة (كاكتوس برود)، من بينهم المتصرفة القضائية لهذه الشركة، والإعلامي سامي الفهري وزوجته . 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.