-IMSET تونس تفتتح مؤسسة تدريب خاصة بها

0

المنبر التونسي (IMSET تونس)- افتتحت الـ IMSET المعهد المغاربي للاقتصاد والتكنولوجيا بالشراكة مع مؤسسة Swisscontact وشبكة شركات التدريب التونسية “ReeT”، أول مؤسسة تدريب خاصة بها بمقرها في شارع جمال عبد الناصر بالعاصمة.

تميز الافتتاح بحضور العديد من الشخصيات مثل السيدة حباب العجمي المدير العام Honoris Tunisia، ومديرIMSET تونس السيد سامي لعريف، إضافة إلى مدير قطب التدريب المهني السيد حافظ غضاب.

كما حضر السيد باتريك زيمرلي مساعد مدير التعاون السويسري في تونس، والسيد حمادة زرمدين مدير Swisscontact تونس، ومديرة شبكة شركات التدريب التونسية “ReeT” فاتن بانواس، بالإضافة إلى ممثلي عن وزارة التكوين المهني والتشغيل.

 تقوم مؤسسة التدريب البيداغوجي أساسا على المحاكاة الفعلية لجميع الأنشطة التجارية للشركات الحقيقية بغرض تدريب طلبة IMSET “على التدريب المهني” وذلك لزيادة فرصهم في التشغيل وجعلهم يتمرسون على طبيعة الشركات قبل الدخول في الحياة المهنية.

وتوفر مؤسسة التدريب البيداغوجي، بيئة عمل مثالية لتطبيق المعارف النظرية المكتسبة في مركز التكوين والعمل على تطوير المهارات الذاتية softs skills ، والتي تعد من العوامل الهامة لضمان فرص شغل جيدة.

قالت حباب العجمي إن هذا المشروع سيتيح للطلاب فرصة العيش في بيئة الشغل قبل دمجهم فعليا في الحياة المهنية “، وتابعت”نحن نعمل على توفير تدريب إضافي لخريجي جميع المدارس الأخرى التي تعد جزءًا من مجموعة Honoris Tunisie، وسيُسمى هذا المشروع” H2e “”.

من جهته شدّد السيد باتريك زيمرلي مساعد مدير التعاون السويسري في تونس، على أن هذا المشروع يعد جزءًا من برنامج التدريب والتكامل المهني في تونس، الذي هو برنامج رائد للتعاون بين تونس وسويسرا.

وقال باتريك زيمرلي ” نحن فخورون بافتتاح مؤسسة التدريب هذه، لأنها تتمتع بخصوصية كونها أول شركة تدريب تعليمي في مركز تدريب مهني خاص وهو IMSET، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو تحسين التدريب المهني وتعزيز قابلية التوظيف لدى الشباب والشابات خريجي IMSET “.

تثبت مجموعة  Honoris Tunisie من سنة إلى أخرى مسؤوليتها تجاه طلابها من خلال التعاون والشراكات والمشاريع التي لا تقل أهمية عن بعضها البعض والتي ستسمح للخريجين الشباب بدخول للحياة المهنية بأفضل السبل لتحقيق النجاح.

 ——————————————————————-

نبذة عنHonoris United Universities

تضم شبكة Honoris United Universities     4م ؤسسات في تونس ومركز محاكاة طبية   هو الأول في قطاع التعليم العالي ويوجد ضمن الجامعة المركزية.  وهي أكبر جامعة خاصة متعددة التخصصات في تونس ، و UPSAT ، المعهد العالي للعلوم الصحية الخاصة موجود في تونس ، صفاقس وسوسة. و IMSET المعهد المغاربي للعلوم الاقتصادية في مجال التدريب المهني والتقني و التكنولوجيا. إضافة إلى أكاديمية فنون قرطاج  AAC.

و يعتبر مركز المحاكاة الطبية بجامعة Honoris United Universities أحد أكثر المراكز تقدمًا في إفريقيا.

الجامعة المركزية تأسست في عام 2001 ولديها أكثر من 15 عامًا من الخبرة ، تعد الجامعة المركزية أكبر جامعة خاصة متعددة التخصصات في تونس. ويشمل العديد من المدارس: الهندسة والعمارة وتكنولوجيا المعلومات والأعمال والقانون والإعلام والصحافة والعلوم الطبية وشبه الطبية ومركز التدريب المهني. تقدم الجامعة لطلابها المنتمين لـ 20 دولة أكثر من 10 حرم جامعي في قلب تونس. والجامعة المركزية هي الرائدة والعالمية بحزم، أول مؤسسة تنضم إلى شبكة Honoris United. تم تصنيفها الآن في المرتبة الأولى في تونس من بين أفضل 200 مؤسسة أفريقية وفقًا لموقع UniRank المتخصص في تصنيف أفضل المؤسسات الأفريقية.

Www.universitecentrale.net.

مجموعة UPSAT  المعهد العالي  للعلوم الصحية

هو مؤسسة خاصة للتعليم العالي متخصصة في تكوين الإطارات شبه الطبية. وقد كان المعهد  أول مؤسسة يتم الاعتراف بها على هذا النحو من قبل وزارتي الإشراف وهما وزارة التعليم العالي  والبحث العلمي ووزارة الصحة  العمومية  سنة  2002.  ويستقبل معهد  UPSAT طلبته بمركبه الجامعي في ثلاث مدن تونسية وهي  سوسة  و تونس وصفاقس.

 www.upsat.ssconnect.tn

 المعهد المغاربي للعلوم الاقتصادية  والتكنولوجيا (IMSET )

هو اليوم بلا منازع أكبر معهد خاص للتكوين التقني والمهني في تونس . ويحمل المعهد وراءه أكثر من 26 سنة من الخبرة ويهدف بالأساس إلى وضع وتنفيذ برامج تتلائم جيّدا من احتياجات  سوق الشغل بفضل شراكات قوية مع الفاعلين الاقتصاديين وبفضل التجديد والابتكار البيداغوجي  وتطوير المهارات اللينة (soft skills)  للمتكوّنين ( الشهادات في اللغة والشهادات المهنية ).

ويستقبل معهد  IMSET طلبته بمركبه الجامعي بتونس وسوسة  و نابل  وقابس  والكاف وقريبا في بنزرت .

 www.imset.ens.tn

أكاديمية قرطاج للفنون  “ AAC  “

وهي مدرسة للتكوين المهني الموجّه للمهن الفنيّة والتصميم أنشئت منذ سنة 2008 . وتتمتّع المدرسة خاصة  بشراكة فريدة مع  مهرجان ” كان “. وتستقبل الأكاديمية طلبتها بمركبها الجامعي بتونس وكذلك مركبها الجامعي بنابل .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here