مكالمة مسرّبة بين مريم الدباغ وسامي الفهري : الهايكا على الخط

0

المنبر التونسي(سامي الفهري، مريم الدباغ) – اعتبر عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري هشام السنوسي، اليوم الخميس المكالمة بين مريم الدباغ وسامي الفهري التي تم نشرها على مواقع التواص الاجتماعي،  تسريبا خطيرا يكشف عن كيفيّة صناعة المضامين في القنوات الخاصة في تونس.
وقال في مداخلة هاتفية مع “صباح الورد” على “الجوهرة اف أم” أن الهايكا ستأخذ بعين الاعتبار هذا الأمر في تقييمها لقناة سامي الفهري بخصوص قراراتها المستقبلية، ملمّحا الى وضع الايقاف الذي عليه حاليا صاحب القناة المعنية.
وأوضح أن هذا التسريب الذي تم التأكد من صحته اثبت انتهاج قنوات خاصة طرقا غير قانونيّة ولا أخلاقية لاستغلال التلفزة في أغراض سياسيّة من اجل استخدامها بين الخصوم السياسيين.
وحول التباطؤ في اتخاذ الهايكا القرارات اللازمة، اوضح السنوسي أن هناك اجراءات بعينها لا بد من اتباعها بإشراف متخصّصين من المجال القضائي تفاديا لحصول أي ثغرة عند اصدار القرارات رسميا حتى تصبح نافذة.
كما اكد وجود تجاوزات خطيرة مشيرا في هذا الإطار الى قنوات تلفزيوينة تابعة لأحزاب بعينها وتتمثل في قناة الزيتونة التابعة لحركة النهضة ونسمة التابعة لقلب تونس وقناة القرآن الكريم التّابعة لحزب الرحمة.
وأشار في سياق متصل الى محاولات لتعطيل عمل الهايكا والحد من دورها الرقابي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.