تقارير إعلامية :تركيا تقوم بتسفير عناصر إرهابية من سوريا لدعم حكومة السراج

0

المنبر التونسي(تركيا) – تتواصل المساعي التركية للتموقع ضمن المربع الليبي لإنقاذ حكومة فائز السراج المنتهية شرعيتها حسب العديد من الأطراف الدولية و الإقليمية

و في الوقت الذي يبحث فيه العالم عن حل سياسي لدرء الانعكاسات الخطيرة للحرب ، تواصل تركيا وفق مراقبين للوضع الإقليمي تعكير المناخ العام في ليبيا عبر إصرارها على التدخل العسكري في طرابلس لنصرة حكومة فائز السراج

و قد قامت السلطات التركية بأمر من الرئيس رجب طيب أردوغان شخصيًا بإحضار حوالي 3000 عنصر من جبهة النصرة وتنظيم داعش الارهابي في سوريا إلى تركيا.

وذكرت تقارير إعلامية أن تركيا تنوي تسفير هذه العناصر إلى ليبيا لدعم الميليشيات الموالية لحكومة فائز السراج ضد الجيش الليبي ولمساعدة ميليشيات مصراتة.

ووصلت دفعة من الارهابيين إلى مدينة عنتاب التركيه وتم إيوائهم في مدينة العمائر قبل تسفيرهم الى ليبيا.


وذكرت بعض التقارير الإعلامية أن وكالة ” ستيب ” الإخبارية التابعة للمعارضة السورية أن طائرة تركية أقلعت الليلة الماضية من مطار ” غازي عنتاب ” جنوب تركيا باتجاه ليبيا وعلى متنها 300 عنصر سوري يرأسهم فهيم عيسى قائد لواء السلطان مراد الموالي لأنقرة .

يشار الى أن الجيش الليبي وصل الى حدود متقدمة من العاصمة طرابلس مع ورود أنباء عن خروج فائز السراج من طرابلس باتجاه ألمانيا ليلة الجمعة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.