سيطرت على طريق المطار: قوات حفتر تقترب من حسم المعركة في طرابلس

0

المنبر التونسي (طرابلس)- قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، الجمعة، إن ميليشيات طرابلس انسحبت بشكل كبير إلى الداخل، لافتا إلى إن المعركة لن يجري إنهاؤها إلا في قلب العاصمة.
وأضاف المسماري في تصريحات، أن جميع الليبيين يدعمون الجيش الوطني ضد الميليشيات الإرهابية
وأوضح المسماري أن الجيش الوطني حقق نجاحا كبيرا خلال الساعات الأخيرة، باعتماده استراتيجية إنهاك الميليشيات قبل الدخول إلى المرحلة الأخيرة في معركة طرابلس.

وأشار إلى أن الجيش سيطر على مواقع استراتيجية ومعسكرات في منطقة صلاح الدين: “قوات الجيش سيطرت على مقر رئاسة الأركان بطريق المطار”.
وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش الليبي، سيطرته الكاملة على طريق المطار في العاصمة طرابلس. وأحرز الجيش الوطني الليبي تقدما مهما باتجاه الوصول إلى قلب طرابلس منذ إعلان قائد الجيش حفتر انطلاق المعركة الحاسمة لتحرير المدينة التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة.
ويوم الخميس، قال مسؤول في العاصمة الليبية طرابلس، إن حكومة السراج طلبت رسميا من تركيا الحصول على دعم عسكري جوي وبري وبحري لمواجهة الجيش الوطني الليبي الذي يشن عملية عسكرة لاستعادة طرابلس من الميليشيات المسلحة.
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق إن بلاده سترسل قوات إلى ليبيا استجابة لطلب من طرابلس في وقت قريب قد يكون الشهر المقبل

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.