حركة “تحيا تونس” تعلن موقفها من حكومة الجملي

0

المنبر التونسي (موقف “تحيا تونس”  من حكومة الجملي) –نشرت حركة تحيا تونس بلاغا أكدت من خلاله  أن كتلتها البرلمانية لن تمنح الثقة لحكومة الحبيب الجملي المقترحة.

و جاء في نص البيان أن التركيبة النهائية المقترحة للحكومة، لاتحترم حتى المعايير التي التزم بها السيد الحبيب الجملي، في ظلّ وجود شكوك حول استقلالية بعض الأسماء، ونقاط استفهام أُثيرت حول كفاءة البعض وشبهات تضارب مصالح متعلّقة بأسماء أخرى.

و حسب نص البيان فإن هذا المقترح يتناقض مع رؤية حركة تحيا تونس التي تبناها مجلسها الوطني بتاريخ 22 ديسمبر 2019، و المتمثلة في تكوين حكومة مصلحة وطنية قائمة على شراكة سياسية وطنية مسؤولة.

وبناء عليه فإن الحركة تعلن أنّ كتلتها البرلمانية لن تمنح الثقة لحكومة الحبيب الجملي، وتدعو جميع الأطراف المعنية إلى تحمل مسؤولياتها بمراجعة منهجية تشكيل الحكومة، أخذاً بعين الاعتبار تعقيدات الأوضاع الإقليمية وتعهدات الدولة التونسية، وتفوّض لرئيس الحركة متابعة التطورات على الساحة السياسية.

و على صعيد آخر فإن الحركة تحذّر من تطورات الأحداث في الشقيقة ليبيا وتداعياته على الوضع الداخلى في تونس، وتؤكّد على رفضها لأي تدخّل أجنبي في الأراضي الليبية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.