قريبا: إصدار كراس الشروط الخاص برياض الأطفال

0

المنبر التونسي (رياض الأطفال) – أكدت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي الأربعاء 8 جانفي 2020 أن كراس الشروط الخاص برياض الأطفال، الذي تمت إحالته مؤخرا على أنظار مصالح رئاسة الحكومة، سيصدر في اقرب الآجال.

وقالت خلال إشرافها على موكب تسليم جائزة أفضل روضة أطفال لسنة 2017 لفائدة روضة الأطفال “مملكتي” بمعتمدية مكثر من ولاية سليانة، إن كراس الشروط يتضمن عدة إجراءات جديدة من شانها أن تحمي وتؤمن سلامة الأطفال من أهمها ضرورة تكوين المربين والمربيات، الذين يشرفون على روضات الأطفال في مجال الإسعافات الأولية إلى جانب تركيز كاميرات المراقبة في مداخل ومخارج ومحيط هذه المؤسسات.

وأكدت العبيدي ضرورة تطبيق أحكام كراس الشروط، الذي يمثل بمثابة عقد بين المستثمر ووزارة المرأة والأسرة والطفلة وكبار السن، للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة الى هذه الفئة من الأطفال مشيرة الى ان حماية وسلامة الأطفال يعد من اهم أولويات الوزارة ويندرج ضمن الإستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات للطفولة المبكرة حتى سنة 2025.

وبينت انه تمّ اختيار روضة مملكتي لصحابتها وفاء الصيد، على جودة الخدمات التربوية التي تقدمها هذه المؤسسة وحسن توظيف الأركان البيداغوجية لا سيما تلك التي تتعلّق بتنوع الأنشطة والعناية الواضحة بالنظافة وتأمين سلامة الأطفال، إلى جانب انفتاحها على محيطها الخارجي وتوفير جميع الظروف الملائمة لاستقبال الأطفال ودمج ذوي الإعاقة.

وتعرض مدير عام الطفولة بوزارة المرأة والأسرة والطفولة، شكري معتوق، من جهته الى برنامج “روضتنا في حومتنا” مشيرا الى أن المؤشرات الأولية تفيد أن عدد الأطفال المستفيدين من البرنامج بلغ أكثر من 10 ألاف طفل من فاقدي السند ومن العائلات المعوزة.

المصدر: وات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.