آخر مستجدات محاكمة النائب عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف…

0

المنبر التونسي (محاكمة سيف الدين مخلوف) _ مثل صباح اليوم الخميس أمام هيئة الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الابتدائية بتونس سيف الدين مخلوف رئيس حزب ائتلاف الكرامة وذلك لاعتراض على حكم غيابي قضى بسجنه لمدة عام و8اشهر على خلفية شكاية رفعها عليه.

مساعد الأول لوكيل الحمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد من أجل تهمة الاساءة الى الغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات ونسبة أمور غير حقيقية الى موظف عمومي في خطب وعدم اثبات صحة ذلك طبق الفصلين 86من مجلة الاتصالات و128من المجلة الجزائية وذلك على خلفية شكاية تقدم بها ممثل النيابة العمومية بسيدي بوزيد على سيف الدين مخلوف أثر تهجمه عليه بسبب قرار الاحتفاظ بصاحب المدرسة القرأنية بالرقاب واحد تلاميذه المختص في تحفيظ القرآن والذي تعلقت به قضية اغتصاب أحد التلاميذ بتلك المدرسة القرأنية التى تم فتحها بدون ترخيص واكتشفت فيها تجاوزات خطيرة في حق الاطفال المقيمين بها والذين كانوا يتعرضون للضرب والبغض الآخر الاعتداءات جنسية …

وباستنطاق سيف الدين مخلوف من قبل رىيسة الجلسة وسؤاله عن سبب عدم حضوره لجلسة المحاكمة سابقا اكد ان الاستدعاء لم يبلغه وطلب من القاضية قبول اعتراضه شكلا وساندته في ذلك هيىة الدفاع التى تتكون من 50محاميا .. وبعد المفاوضة قبلت المحكمة الاعتراض ثم ذكرته المحكمة بتفاصبل الشكاية المرفوعة ضده وبأطوار القضية والتى مفادها تهجمه على وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد ابان إيقاف صاحب المدرسة القرانية بالرقاب ونعته بابشع النعوت وتهديده واتهامه باحتجاز أطفال المدرسة القرانية.

وصرح مخلوف ان ذلك كان بسبب عزم وكيل الجمهورية وبعد ايقافه 42طفلا من اطفال المدرسة القرانية إيقاف اوليائهم واعتبر مخلوف انها محاكمة للمحاماة وليس لشخصه مؤكدا انه يتمسك بحصانته كمحامي ويتخلى عن الحصانة البرلمانية واتهم مخلوف الشاكي باعطاء تعليمات كي لا يتمكن اولياء الاطفال من لقائهم .

مشيرا الى انه كان اودع شكاية ضد الشاكي من أجل احتجاز الاطفال خارج الإطار القانوني معتبرا ان دور الشاكي ودوره كمحامي التصدي لكل من لا يحترم القانون .

وصرح ان الشاكي مثلما منع اولياء الاطفال من رؤيتهم منع ايضا المحامين من لقاءهم .

مضيفا ان الشاكي تولى في المرة الاولى احالة صاحب المدرسة القرانية من أجل تهمة الاتجار في البشر في إطار ما اعتبره فيلم كامل تم توزيع الادوار فيه بينه وبين حمزة البلومي بتعليمات سياسية .

واكد ان لا علم له بمقطع الفيديو الذي نشر على الانترنت والمتعلق بتهجمه على الشاكي . وقد قررت المحكمة تأخير القضية لجلسة 26 كاري استجابة لطلبات محامو هيىة الدفاع عن مخلوف

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.