قائمة المترشحين لرئاسة الحكومة : 3 نساء من بين 30 مترشحا.. وهذا الاسم الأقرب

0

المنبر التونسي (تشكيل حكومة) – من المنتظر ان ينطلق اليوم الجمعة رئيس الجمهورية في النظر في المقترحات الواردة عليه من الأحزاب والكتل الممثلة في البرلمان بعد انتهاء الاجل الذي حدده لهم مساء امس الخميس 16 جانفي.

وقدمت الأحزاب والكتل البرلمانية والائتلافات الممثلة في مجلس نواب الشعب إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيد، قائمات بأسماء مرشحيها لرئاسة الحكومة.

وقدمت كل الأحزاب والكتل البرلمانية والائتلافات الممثلة في البرلمان 29 مترشحا، لم يكن بينهم إلا 3 نساء، حيث رشحت حركة النهضة بثينة بن يغلان في قائمتها، فيما احتوت قائمة قلب تونس على إسم لمياء الفوراتي، ورشحت حركة أمل وعمل سهام بن سدرين في قائمتها.

وبالتوازي مع الشخصيات التي اقترحتها الأحزاب والائتلافات والكتل البرلمانية، فإن الأخبار القادمة من قصر قرطاج تفيد أن قيس سعيد يرغب في تكليف شخصية وطنية مستقلة لا تنتمي لأي تشكيل سياسي. وحسب التسريبات، فإن إسم العميد السابق للهيئة الوطنية للمحامين، عبد الرزاق الكيلاني، هو من سيكون مرشح رئيس الجمهورية، في إنتظار المشاورات مع الأحزاب.

وبالتالي، فإن القائمة النهائية للمترشحين لمنصب رئيس الحكومة تحتوي على 30 شخصية، من بيهم فقط 3 نساء وهو ما يمثل 10 بالمائة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.