أردوغان يؤدي زيارة بيومين إلى الجزائر

0

المنبر التونسي(اردوغان) – يؤدّي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يومي 26 و27 جانفي الجاري، زيارة رسمية إلى الجزائر، يلتقي خلالها برئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وفق ما أكّدت تقارير إعلامية تركية.

ومن المنتظر، أن يرافق أردوغان في زيارته، وفد وزاري هام من قطاعات التجارة والاقتصاد والتطوير العسكري، وعدد من رجال الأعمال ومسؤولين عن كبرى الشركات التركية. 

ونقلت صحيفة الشروق الجزائرية، عن مصادر في الرئاسة التركية، تأكيدها أن أردوغان سيستهل جولته بزيارة الجزائر في 26 من الشهر الجاري، وعقبها سيتوجه غامبيا، وسيختتم جولته بزيارة السنغال.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الرئيس التركي سيجري لقاءات مع نظرائه الأفارقة، وسيبحث العلاقات الثنائية، والاقتصادية وسبل تطويرها.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أنه من المرتقب أن يكون الملف الليبي على طاولة المباحثات بين تبون وأردوغان استكمالا للمساعي التي تبذلها الجزائر لإنهاء الأزمة في ليبيا وذلك استكمالا للتوصيات التي خرج بها اللقاء الذي احتضنته العاصمة الألمانية برلين، الأحد الماضي، وقد التقى على هامشه الرئيس تبون مع أردوغان.

وفي إطار ترتيبات حلول الرئيس التركي بأرض الوطن، أعلنت سفارة تركيا لدى الجزائر، عن توقف خدماتها ابتداء من يوم غد الخميس، الى غاية الأحد 26 جانفي الجاري.

وفي 7 جانفي الماضي وجه الرئيس عبد المجيد تبون دعوة إلى الرئيس التركي أردوغان لزيارة الجزائر، خلال استقباله وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، والذي أعلن حينها أنه تم قبول الدعوة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.