مطار تونس قرطاج : كاميرا لقياس درجة الحرارة عن بعد لرصد حالات الاصابة بفيروس ”كورونا ”

0

المنبر التونسي(مطار تونس قرطاج) – أكد المدير العام لإدارة الرّعاية الصّحية الأساسية شكري حمودة، اليوم السبت 25 جانفي 2020، أن وجود آلتي كاميرا لقياس درجة الحرارة عن بعد للمسافرين الوافدين من الصّين إلى تونس، سيمكن من رصد أية حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد.

وأوضح حمودة أنه سيتم أثناء تسجيل ارتفاع لدرجات الحرارة لدى أي من هؤلاء المسافرين، إخضاعهم لاجراء فحوص وتحاليل طبّية للتّأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بهذا الفيروس، لافتا إلى أنه سيتم اعتماد آلات خاصة بقيس الحرارة عن بعد بباقي المطارات لفائدة المسافرين القادمين من الصين ممن يسجّل لديهم ارتفاع في درجات حرارة أجسامهم.

كما أضاف أنه سيتم اجراء تحاليل لفائدة أية حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد على أن يتم إثر ذلك نقل التحاليل إلى المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول قصد التأكد من فرضية إصابتها بالمرض من عدمها، وتوفير العلاج للحالات المصابة لافتا إلى أنّ أعراض الإصابة بالفيروس الجديد تشمل زيادة معدلات الحرارة والسّعال.

وتعتزم الوزارة بداية من الأسبوع المقبل نشر مطويات للتّوعية بأهمية التّوقي من هذا المرض، على أن يظل التقيد بشروط حفظ الصحة الأساسية من خلال الحرص على غسل الأيدي قبل الأكل يمثل أهم عناصر الوقاية.
وستوصي الفرق الطبية كل الوافدين من الصين إلى تونس عبر الرحلات الجوية غير المباشرة، الاتصال بالاسعاف الطبّي ورقمه الهاتفي 190 في حالة تعرضهم لأعراض يشتبه في كونها علامات للإصابة بفيروس كورونا الجديد موضحا، أن هذه العلامات يمكن أن تستمر من يومين إلى غاية 12 يوما.
 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.