بالفيديو: ممرضة صينية تصدم العالم وتكشف عن الرقم الحقيقي للمصابين بفيروس كورونا الجديد

0

المنبر التونسي (فيروس كورونا)- كشفت ممرضة صينية عن مفاجأة كبيرة بشأن أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد، وذلك في تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم الأحد.

ونقلت الصحيفة عن ممرضة مشاركة في علاج المصابين بفيروس كورونا الجديد بمدينة ووهان الصينية، التي تعد الؤرة الرئيسية لظهور الفيروس، قولها إن 90 ألف شخص قد أصيبوا بالفيروس، وهو رقم أكثر بكثير من الرقم الذي أعلنت عنه السلطات الصينية في وقت سابق والذي كان 1975 شخصاً. 

وقالت الممرضة، التي لم تكشف الصحيفة عن هويتها، في مقطع فيديو نشر عبر الإنترنت، إنها في المنطقة التي بدأ فيها الفيروس، مضيفة أن مقاطعة هوبي ومنطقة ووهان قد أصيبتا، مشيرة إلى أن هناك 90 ألف شخص مصاب بفيروس كورونا.

ونصحت الممرضة المواطنين الصينيين في منطقة ووهان بعدم الخروج، لتجنب إصابتهم بالفيروس.

واعترف الرئيس الصيني، شي جين بينج، بأن البلاد تواجه وضعاً خطيراً، وقال التيفزيون الحكومي إن الرئيس عقد اجتماعاً للمكتب السياسي حول التدابير اللازمة لمكافحة تفشي المرض.

وقال شي خلال الاجتماع إن البلاد تواجه “وضعاً خطيراً” حيث يقوم فيروس كورونا “بتسريع انتشاره”.

وأضافت الصحيفة أن فيديو الممرضة انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعة كبيرة، حيث تم مشاهدته أكثر من مليونيّ مرة.

وخلال الفيديو، وجهت الممرضة نداء يائسًا للحصول على الإمدادات، حيث قالت: “لا نهتم بما تقوله الحكومة، سأخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي الجميع، يرجى التبرع بالأقنعة والنظارات والملابس لووهان، ساعدنا من فضلك يرجى التبرع بنظارات واقية المتاح، والأقنعة المتاحة والملابس المتاحة. حالياً مواردنا ليست كافية”.

وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، فإن الدول التي حل بها هذا الوباء بعد الصين، هي: “اليابان، وكوريا الجنوبية، وتايوان، وتايلاند، والولايات المتحدة، وهونج كونج، وسنغافورة، وماكاو، وفيتنام، ونيبال، وفرنسا، وأستراليا”.

وعلى الرغم من انتشار الفيروس تقريبا في جميع قارات العالم، إلا أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنه من المبكر جدًا اعتبار كورونا حالة طوارئ صحية عامة على نطاق دولي.

ومع تسارع انتشار الفيروس، أمرت السلطات الصينية في مقاطعة هوبي بإغلاق 8 مدن بما في ذلك العاصمة ووهان وحظر السفر منها، حسبما أفادت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”.

وأوقفت مدينة ووهان الصينية، التي تعد منبع انتشار فيروس كورونا الجديد، رحلاتها الخارجية وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لاحتواء المرض الذي الآخذ في الانتشار.

ولم يعد الخروج من المدينة الصينية ممكنًا تقريبًا، حيث ذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية الأربعاء، أن السلطات علقت حتى السفر بالحافلات ومترو الأنفاق والعبارات، قائلة إنه ليس بمقدور المواطنين مغادرة المدينة دون أسباب خاصة..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.