أنباء عن مقتل المتهم بإغتيال قاسم سليماني

0

المنبر التونسي(قاسم سليماني) – قالت وكالة مهر الإيرانية، إن مصادر روسية مطلعة، أكّدت أن هناك أنباء عن مقتل رجل الاستخبارات الأمريكية مايكل داندريا، الذي يقال إنه المشرف على عملية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني في العراق.
وبحسب الوكالة، فإن الضابط الأمريكي كان على متن الطائرة العسكرية الأمريكية، التي سقطت أمس الاثنين 27 جانفي 2020، في ولاية غزني وسط أفغانستان، وتبنّت طالبان مسؤوليتها عن إسقاطها.

و قال التلفزيون الإيراني إن مايكل داندريا أشرف أيضا على اغتيال عماد مغنية. ويبلغ داندريا من العمر 62 عاما وتم تكليفه في 2017 برئاسة مركز مهام إيران التابع لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية. 

وكان الجيش الأمريكي، قد أعلن أمس الإثنين أنه بدأ التقصي في التقارير المتعلقة بتحطم طائرة في ولاية عزني، وسط أفغانستان.

وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي، سوني ليغيت، في تغريدتين نشرهما على حسابه بموقع “تويتر”: “تحطمت اليوم في محافظة غزني  في أفغانستان قاذفة أمريكية من طراز E-11A. لا يزال التحقيق جاريا لمعرفة سبب الحادث، لكن لا مؤشرات تدل على أن التحطم نجم عن نيران العدو”.

ومن جانبها، قالت حركة “طالبان” أفغانستان، أمس الاثنين، إنها أسقطت طائرة كانت تحمل جنودا أمريكيين في ولاية غزني وسط البلاد، معلنة عن مقتل كل من كانوا على متنها، ومن بينهم ضباط كبار في القوات الأمريكية.
 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.