الدورة 15 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء: الغنوشي يلتقي نظيريه الجزائري والقطري

0

المنبر التونسي(الغنوشي) – يشارك راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب في الدورة 15 لمؤتمر إتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي تنعقد حاليا بمدينة واقادوقو ببوركينافاسو، على رأس وفد برلماني يضم السادة نور الدين البحيري رئيس كتلة حركة النهضة، وغازي الشواشي رئيس الكتلة الديمقراطية، وحاتم المليكي رئيس كتلة قلب تونس، وسيف الدين مخلوف رئيس كتلة ائتلاف الكرامة.
وقد التقى رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاربعاء 29 جانفي 2020 بالعاصمة واغادوغو مع السيد سليمان شنين رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، بحضور وفدي المجلسين.
وكان اللقاء مناسبة لتأكيد أهمية العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين وأفق تعزيز التعاون بين مجلس نواب الشعب والمجلس الشعبي الوطني الجزائري بما يسهم في دعم أواصر الاخوة ويعزّز التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة.
وأبرز الجانبان أهمية العمل المشترك لدفع التنمية خاصة في المناطق الحدودية، وأكّدا مواصلة الجهود الرامية الى مقاومة افة الارهاب والتصدي لها لما تشكّله من خطر وتهديد للأمن والاستقرار في البلدين . وأشارا من جهة اخرى الى ضرورة تكثيف التشاور وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم مع السيد أحمد بن عبد الله ال محمود رئيس مجلس الشورى القطري بحضور وفدي البلدين .
وكان اللقاء مناسبة لتناول مسائل تتصل بالتعاون الثنائي لاسيما في المجال البرلماني. كما تم التطرق الى جملة من القضايا العربية والاسلامية ذات الاهتمام المشترك .
وأكد الجانبان مزيد دعم العلاقات الثنائية خاصة من خلال تطوير جمعية الصداقة البرلمانية حيث تقدّم الجانب القطري في هذا الاطار بمشروع مذكرة تفاهم. كما اتفقا على تبادل الزيارات بين البرلمانيين وتعزيز التشاور فى الاتحادات البرلمانية الاقليمية و الدولية.
وكان السيد راشد خريجي الغنوشي رئيـــــس مجلس نواب الشعب قد حلّ مساء أمس الثلاثاء 28 جانفي 2020 بمطار واقادوقو، حيث كان في استقباله رئيس الجمعية الوطنية في بوركينافاسو الحاج الحسن بالا ساكاندى.
وأدلى رئيس المجلس بتصريح أبرز فيه الاهمية التي يكتسيها مؤتمر إتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في دعم العلاقات ومزيد توثيق الصلة بين البلدان الاسلامية، مبرزا أهمية المسائل التي سيتم تناولها بالدرس ولاسيما منها المتصلة بالجوانب السياسية والاقتصادية ودعم حقوق الإنسان .
كما أعرب عن شكره لما حظي به الوفد التونسي من حفاوة استقبال، متمنّيا النجاح لأعمال هذا المؤتمر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.