تتـويــج مجموعة MEZZO “أفضل مشغّــل في تونس / أفضل مكان للعمل” من قبل Best Group Companies الأمريكية

0

المنبر التونسي (مجموعة  MEZZO) – احتضن نزل LAICO  بتونس العاصمة أعوان و موظفي مؤسسة Mezzo  المختصة في العلاقات مع الحرفاء الذين جاؤوا لحضور حفل تسليم الجوائز مساء يوم الاثنين 3 فيفري الجاري بكل فخـر تقودهم كل من السيدة أنيسـة مصدّق مديرة الموقع و السيدة زينب العمــري مديرة إدارية  ومالية ومديرة الموقع. وتأتي هذه الجوائز لتتوّج  مؤسسـة Mezzo كـ “أفضل مشغّـل  في تونس / أفضل أماكن العمل في تونس 2020”.

Mezzo  قصة نجاح تـونسيــة

تعتبـر مؤسسـة  Mezzo مركز نــداء متخصص في العلاقات مع العملاء متعددة القنوات ، وقد تم إنشاؤها سنـة 2003 وكانت تتبع في البداية  مجموعة  SI 3  الضخمـة، ثم أصبحت فيما بعـد مؤسسـة مستقلة وكان ذلك سنـة  2017.

تشغّـل المؤسسـة أكثر من 1200 موظف يستخدمـون 12 لغة كما سجلت المجموعة 13 مليون تفاعلا سنـة 2017. و تحصلت المجموعة على العديد من الشهادات الدولية كما حققت 56.5٪ من مبيعاتها في تونس و 30.1٪ في اسبانيا.

تتحكم المجموعة في ثمانية قطاعات أعمال (مشغل الاتصالات ، الخدمات اللوجستية ، الصحافة ، إلخ) ،و تحقق 52٪ من رقم معاملاتها من خلال التجارة الإلكترونية. و وفقًا لدراسة داخلية أنجزت سنـة 2017 ، أصبح 80٪ من الحـرفـاء ، الذين يبلغ متوسط أقدميتهم ست سنوات ، سفراء للعلامات التجارية التي يوصون بهــا.

تتقاسم مؤسسـة Mezzo  ثلاث قيم أساسية وهي : الالتزام الإداري لإلهام الموظفين بالنجاح الجمـاعـي من خلال تطوير المهارات وتثمين رأس المال البشري والنزاهة التي تعزز المشاركة والشفافية في التواصل واحترام الآخر وتأميـن بيانات / معلومات الحريف وأخيراً التميز التشغيلي من خلال أهداف التحسين المستمر والخبرة الفردية والجماعية بالإضافة إلى الإبداع والابتكار على أساس يومي.

كيف تصبح المؤسســة أفضل مكــان للعمــل؟

يعتبر برنـامج أفضل مكـان للعمـل Best Places to Work ، الذي أطلقته الشركة الأمريكية Best Companies Group ، برنامجًا فريدًا يسلط الضوء على الشركات الأكثر تحفيزًا وأفضل المشغلين في جميع أنحاء العالم. و تكمن قوة منهجية BPTW في التفاعلات التي تم إنشاؤها من خلال الملاحظات التي تم تجميعها. فبعد تقديم الاستبيانات إلى الموظفين وإدارة الموارد البشرية في المؤسسـة وتحليل ردودهم ، يتم اقتراح خطط عمل و توصيات على إدارة المؤسسـة لتحسين مشاركة الموظفين.

للحصول على صفـة BPTW ، توجد ثمانية عوامل للمشاركة وهي ضرورية لنمـو مستدام للمؤسسـة: أسلوب الإدارة و مناخ العمل و التأجيـر و الصورة والانتماء و المنـافع الاجتماعية و ممارسات الموارد البشرية و الجودة والتميز إلى جانب تحديد موقع الشركة كطرف اجتماعي.

تشيد هذه المبادرة ، التي تم تنظيمها في العديد من البلدان حول العالم ، بالشركات التونسية التي توفر أفضل بيئة عمل وتعرف كيف تجذب الموظفين و تحتفظ بهم.

BPTW ، شهادة مرموقة توفّـر لمؤسســة Mezzo مرجعًية محليًا ودوليًا

ظلت راحة الموظفين لأكثر من سنتيـن تحتل دائمًا أولوية الإدارة العامة لمؤسسـة Mezzo التي ضاعفت الإجراءات التي تجعل الإنسان دائمًا في المرتبة الأولى كما توفر Mezzo مساحات عيش  ممتعة لموظفيها وغرف للاستراحة وساعات عمل مرنة ، و تولي أيضا أهمية كبيرة لبيئة العمل و لتميز المعدات التي يستخدمها الموظفون. كما تقدّم المؤسسـة مكافآت جذابة ومنح إنتـاج و مزايا اجتماعية وإدارة للحياة المهنية في نفس الوقت الذي تولي فيه الشركة للإصغاء إلى موظفيهـا أهميـة كبـرى.

و صرّحت السيدة أنيسـة مصدّق قائلـة: “نحن فخورون بشكل خاص بتتويجنا كأفضل مكان للعمل. هذا التمييز هو نتيجة لسياسة المؤسسة المبنية على الإنسـان، والتي تطورت بشكل خاص لأكثر من سنتيـن. تتويجنـا كشركة BPTW سيسمح لنا بأن نتموقع أكثر كمشغّـل متميز

 في السوق المحلية والدولية وأن نعزز صورتنا مع موظفينا وحرفائنا و تحسيـن آفاقنا داخليا و مع شركائنا في تونس والخارج.  بالإضافة إلى ذلك ، يوضح هذا التمييز تفاني موظفينا  و ثقتهم فينا، بالإضافة إلى شعورهم بالانتماء والتزامهم.”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.