الكشف عن شبكة جنس وتجارة بشر واعضاء بين تونس وليبيا يقودها “الحصائري” “ورامبو”

0

المنبر التونسي (ايطاليا) – تمكنت السلطات في إقليم كالابريا الإيطالي، من ضبط ليبي من مدينة زوارة يدعى “الحصائري”، لاتهامه بتهريب البشر من ليبيا إلى إيطاليا.

وقال مصدر إن الحصائري، البالغ من العمر 38 عاما، وصل إلى إيطاليا كمهاجر، إلا أن السلطات ألقت القبض عليه بعد أن تعرف عليه مهاجر صومالي.
ولفت إلى أن الحصائري يواجه تهما بتعذيب مهاجرين بمراكز الإيواء في زوارة. وتم عرضه الثلاثاء على النيابة في مدينة كروتوني جنوبي إيطاليا، ووجهت له تهما بالقتل والتعذيب، في انتظار أن تبدأ محاكمته أمام المحاكم الإيطالية المختصة، حيث كشفت تقارير ان الموقوف الليبي يدير شبكة كبيرة مترابطة تنشط بين ليبيا وتونس والجزائر نحو الفضاء الاوروبي وجند من خلالها 120 شاب وشابة من هذه الجول للنشاط معه عبر جل الولايات قصد تهريب المهاجرين من السواحل الليبية واحيان من ميناء الكتف بتونس .
وفي ذات السياق، ضبطت السلطات الإيطالية يوم الاثنين شخصا اسمه OGAIS JOHN، يلقب بـ”رامبو” وله علاقة بنشاط الحصائري في ليبيا، ووجهت له أيضا تهما بالقتل والتعذيب وقد تبين انهم كانوا يقومون بانتهاكات خطيرة منها استغلال المهاجرين وخاصة الافارقة من الهاربين من القتال مع مليشيات في الجنس والاعمال الشاقة وتجارة الاعضاء،كما تم فيديوهات توثق لعمليات تعذيب وقتل وقطع اعضاء تناسلية واستغلال جنسي للمهاجرين المتمردين المتواجدين بمراكز الايواء بزوارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.