الإمارات تستقبل مواطنين من جنسيات مختلفة تم اجلاءهم من مقاطعة الصينية

0

المنبر التونسي (الامارات) – تستقبل مدينة ” الإمارات الإنسانية” في أبوظبي، مواطنين ينتمون لجنسيات مختلفة، تم إجلاءهم من مقاطعة “هوباي” الصينية بؤرة تفشي فيروس كورونا.
وتكفلت الإمارات بايواء مواطنين مصريين وسودانيين ويمنيين و عراقيين وموريتانيين.. تم اجلاءهم من مقاطعة “هوباي” ، في اطار ما سمي ” بالتضامن مع الأشقاء والأصدقاء في الأزمات والكوارث”. وقامت السلطات الإماراتية بحالة استنفار لتجهيز مدينة “الإمارات الإنسانية” في اقصر وقت ممكن ، إضافة إلى تأسيس مركز للصحة الوقائية في زمن قياسي ( خلال 48 ساعة).
وتم تجهيز مدينة الإمارات الإنسانية، وفق أرقى المعايير وتم توفير وسائل الترفيه للأطفال والكبار في الساحات الخارجية و الأماكن الداخلية، وتضم الساحات الخارجية لمدينة الإمارات الإنسانية، العديد من الملاعب ووسائل الترفيه المخصصة للأطفال والكبار، فيما تم تجهيز المدينة من الداخل بكل المستلزمات الطبية والترفيهية ، إضافة إلى تأسيس مركز للصحة الوقائية وتوفير كافة الوسائل اللازمة من الدواء والغذاء.
وشارك في تجهيز المدينة، عدد من الشباب الإماراتي المتطوع .وقال مطر النعيمي قائد فريق الاستجابة الطبي بدائرة الصحة في أبوظبي، “إن تجهيز مدينة الإمارات الإنسانية لاستقبال الأشقاء والأصدقاء العائدين من مقاطعة هوباي الصينية، يجسد نهج الإمارات المتأصل والراسخ في تقديم الدعم الإنساني والمساعدة للجميع منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وما نراه اليوم هو استمرار لإرث زايد الخير في نجدة الأشقاء والوقوف إلى جوارهم في ظروفهم الطارئة “.
وأضاف قائد فريق الاستجابة الطبي، أنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية وغير الطبية في مدينة الإمارات الإنسانية، إضافة إلى تأسيس عيادات استعداداً لاستقبال من تم اجلاءهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.