إيطاليا : عشرات السياح في المطار يستعدون للقدوم إلى تونس.. ويتم منعهم

0

المنبر التونسي (ايطاليا) – أكدت صحيفة ”لا ريبوبليكا” الإيطالية، أن السلطات الأمنية بمطار ”غولييلمو ماركوني” ببولونيا، منعت اليوم الإثنين 9 مارس 2020، عشرات السياح الإيطاليين من مدينة ريميني قبل السفر إلى تونس لقضاء عطلتهم.

وحسب الصحيفة، فإنه تم الإبلاغ عن السياح الذين انتهكوا المرسوم الذي وقّعه رئيس الوزراء جوزيبي كونتي ليل السبت الأحد والذي يتم بموجبه عزل نحو 15 مليون شخص في أجزاء واسعة من شمال إيطاليا بما في ذلك ميلانو، العاصمة الاقتصادية، وفينيسيا، المقصد السياحي الشهير، في محاولة لاحتواء فيروس كورونا المتفشي والذي أودى بحياة 463 شخصا إلى حدود مساء اليوم الإثنين.

يذكر أنّ المرسوم يقضي بعدم جواز مغادرة ”المنطقة الحمراء” الجديدة التي تغطّي مناطق الشمال الإيطالي بكاملها، وتكليف أجهزة الأمن والجيش بمراقبة نقاط العبور، وفرض غرامات على المخالفين وعقوبات تصل إلى السجن.

كما ينصّ المرسوم على تمديد فترة إقفال المدارس والجامعات حتى الثالث من شهر أفريل القادم، وإيقاف أنشطة النوادي والمسابح ومراكز الترفيه ودور السينما والمسارح والمراكز الثقافية ومنع التجمعات في الأماكن العامة والسماح للمراكز التجارية بمزاولة نشاطها من الاثنين إلى الجمعة، وفرضت وجود مسافة لا تقلّ عن المتر بين زبائن المقاهي والمطاعم، وإقفالها في حال المخالفة.

وكانت الحكومة الإيطالية قد دعت الحكومة المواطنين في بقيّة أنحاء البلاد إلى التقيّد بهذه الإجراءات أسوة بمناطق الشمال التي احتجّ بعضها على صرامتها، مشكّكاً بفعاليتها، وقررت إبقاء المدارس والجامعات مقفلة خارج الشمال حتى الخامس عشر من الشهر الحالي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.