مجلس النواب: مناوشات حادة بين سامية عبو و الغنوشي ونواب حركته

0

المنبر التونسي (البرلمان)-مع بداية الجلسة العامة المنعقدة اليوم الخميس 26 مارس الجاري نشب خلاف بين النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو وعدد من نواب حركة النهضة، بعد اعتراضها في نقطة نظام على قطع مداخلتها التي اتهمت فيها مكتب المجلس بتقديم مشروع يخرق الاجراءات القانونية والشكلية للبرلمان، وفق تقديرها.

واعتبرت عبو أن الغاية من هذا المشروع لا تتنزل في إطار مجابهة وباء كورونا بقدر ما هي الخوف من تطبيق الفصل 70 من الدستور التونسي وإعطاء صلاحيات أوسع للحكومة لتمكينها من المرونة اللازمة في اعتماد الىليات الكفيلة بمجابهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، مضيفة أن المبادرة التي تقدم بها مكتب المجلس جاء لقطع الطريق أمام تطبيق الفصل 70، خوفا على خسارة السلطة، وفق تعبيرها

. وارتفع منسوب التوتر في الجلسة بعد مناوشات كلامية نشبت بين عبو وعدد من النواب الذين وصفتهم “بالمرضى”، مرددة “هذا لم يصبح مجلسا”، وهو ما علق عليه رئيس الجلسة قائلا: “هذا أمر مؤسف”.

وتجدر الإشارة إلى أن الجلسة العامة خصصت لإقرار تدابير إستثنائية بهدف ضمان إستمرارية العمل بالجلسة العامة وإجراء حوار مع الحكومة حول الوضع العام بالبلاد في علاقة بالوضع الصحي، وذلك بحضور رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ وخمسة وزراء وهم وزراء الشؤون الاجتماعية والمالية والتجارة والداخلية والصحة..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.