فيديو: أول رد لعلاء الشابي على قرارات الهايكا وإيقاف برنامجه بصفة نهائية

0

المنبر التونسي(علاء الشابي) – قرّر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، الاثنين، إيقاف برنامج “لكلنا تونس” بصفة نهائية وتسليط خطية مالية على القناة قدرها خمسون ألف دينار إضافة إلـى إحالة الحلقة على الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للبحث والتقصي وذلك نظرا لما تضمنته من شبهات تتعلق بأنشطة بعض الضيوف والتي تحيل إلى إمكانية وجود تضارب للمصالح.

وفي أوّل ردّ لعلاء الشابي مُقدّم البرنامج على قرارات الهايكا، عبر حسابه الشخصي بـ”الفايسبوك”، أكّد اِمتثاله لهذه القرارات مع العودة لبرنامجه “عندي ما نقلك” الجمعة القادمة، مُشيراً إلـى أن برنامجه هو الأقصر ولكنه حقّق نتائج هامّة، وفق تعبيره.

وأشار الشابي إلـى أنّ هنالك نقطة سوداء وحيدة في البرنامج وهي الصحفية وما تلفظت به في نزل يقيم داخله العائدين من الخارج والمشتبه في إصابتهم بفيروس الكورونا، مُشيراً إلـى أنّ كل القرارات التي اِتخذتها الوزارة من نشر طلب عروض لاقتناء 400 ألف اختبار سريع، واِستخدام الكلوروكين والإحاطة النفسية بالمرضى كانت بفضل ضغط البرنامج.

أما فيما يخص إحالة الحلقة على هيئة مكافحة الفساد علّق المُقدّم قائلاً “مرحبا يا مرحبا ما عنا من خبيو الفساد تعرفوهم واحد واحد احنا انظف من النظافة والي عندو حاجة يخرجها بالا شبهة وبالا كلام فضفاض”.