وزارة التربية تكشف مواعيد الامتحانات الوطنية والاختبارات الشفاهية

0

المنبر التونسي(وزارة التربية) – أكد عمر الولباني المدير العام للامتحانات بوزارة التربية أن الوزارة بصدد التفاعل مع الوضع الوبائي التي تعيشه البلاد، وقامت باتخاذ إجراءات تخص جميع الامتحانات وحتى الوطنية .

وأوضح الولباني في تصريح لموزاييك اف ام أنه في حال تواصل توقف الدروس بعد تاريخ 19 أفريل 2020 ، سيتم تأجيل انطلاق مواعيد الامتحانات الوطنية وستكون الدورة الرئيسية للباكالوريا في شهر جوان ومبدئيا بتاريخ 24 جوان، كما سيتم تأجيل الاختبارات التطبيقية والشفاهية وستخصص الفترة المتراوحة بيم نهاية توقف الدروس في أفريل وانطلاق الامتحانات الوطنية لاستكمال البرامج والدروس.

كما أكد الولباني في حال تواصل توصل توقف الدروس إلى شهر ماي، سيتم تخصيص شهر جوان لإتمام البرامج بالنسبة للأقسام النهائية فقط على أن تنطلق الامتحانات الوطنية في الأسبوع الثاني من شهر جويلية متابعا “من غير الممكن الحديث عن سنة بيضاء وقمنا بتحضير العديد من السيناريوهات مع الشريك الاجتماعي”.

وشدد الولباني على أن الوزارة ستحافظ على جميع الامتحانات الوطنية دون استثناء في هذا الظرف الاستثنائي، داعيا التلاميذ إلى مواصلة التواصل البيداغوجي مع المدرسين ومؤسساتهم التربوية لأن جميع السيناريوهات لا تتضمن إلغاء أي امتحان، وفق تعبيره.