تعليق صلاة الجماعة والتراويح خلال شهر رمضان: مصدر من وزارة الشؤون الدينية يوضّح

0

المنبر التونسي(رمضان)-أكد مصدر من وزارة الشؤون الدينية، أنه لم تبلغ وزارة الشؤون الدينية، أي تعليمات وقرارات من قبل الدولة، بخصوص تعليق صلاة التراويح وصلاة الجماعة في المساجد خلال شهر رمضان.

وأوضح المصدر، في تصريح اليوم الأربعاء، أن هذا القرار يتعلق بمدى انتشار فيروس “كورونا” المستجد داخل البلاد، مشددا على أن قرار منع صلوات الجماعة في المرحلة الأولى، جاء في إطار حماية مصلحة المواطنين والحفاظ على صحة المواطنين.
ولفت المتحدث، الذي فضل عدم ذكر هويته، إلى أن وزارة الشؤون الدينية لا تتخذ هذه القرارات بشكل أحادي، وستلتزم بقرارات الحكومة، وخصوصا وزارة الصحة والسلط المعنية، مبينا أن الوزارة تنتظر ما ستعلنه وزارة الصحة حول انتشار الوباء، لاتخاذ القرار المشترك، والمتعلق بفتح المساجد للعموم خلال صلوات الجماعة والجمعة.
وكانت رئاسة الحكومة، أعلنت منتصف شهر مارس الماضي، عن تعليق الصلوات في المساجد، ومنع دخولها، باستثناء الإطارات المسجدية، وذلك للتوقي من انتشار فيروس “كورونا”.
وبخصوص تعليق الحج للسنة الحالية، أشار مصدر وزارة الشؤون الدينية، إلى أن الوزارة لم تتلق أي معلومة رسمية من قبل الحكومة السعودية حول هذا القرار.
وذكّر المصدر، بتصريح وزير الحج السعودي، الذي طالب فيه الدول العربية والاسلامية، التريث بخصوص إبرام عقود الحج، قبل اتخاذ القرار النهائي من قبل الحكومة.
كما أشار المتحدث، إلى أن الوزارة تقدمت نسبيا في بعض الترتيبات المتعلقة بتنظيم الحج، من بينها إبرام بعض العقود، وتجهيز قوائم الحجيج، بالإضافة إلى التقدّم في شوط مهم من الفحص الطبي، لكنه تم إيقاف هذه التدابير في انتظار وضوح الموقف السعودي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here