اعلامي بقناة الجزيرة: الإمارات تضغط على تونس لتهريب ضباط محاصرين في قاعدة ليبية عبر الحدود البرية

0

المنبر التونسي(الامارات) – نشر الإعلامي في قناة الجزيرة احمد منصور تغريدة على حسابه الشخصي في موقع التدوين المصغر تويتر قال فيها و انه بحسب تسريبات ميدانية من ليبيا فإن هناك ضباط اماراتيين ،فرنسيين و مصريين محاصرين في قاعدة الوطية جنوبي غرب طرابلس بعد هجوم لقوات حكومة الوفاق
وأضاف منصور بان حكومات هذه الدول يضغطون على تونس لتهريب الضباط عبر الحدود البرية لصعوبة التهريب الجوي.

يذكر أن قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، أعلنت الثلاثاء، أنها تشن ضربات جوية على جيش خليفة حفتر داخل قاعدة الوطية الجوية غربي البلاد.

وقال المتحدث باسم القوات الحكومية، محمد قنونو، إن سلاح الجو الليبي يستهدف بعدد من الضربات القتالية عناصر جيش حفتر الهاربة داخل قاعدة الوطية الجوية، وفق صفحة المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” العسكرية على “فيسبوك”.

و”الوطية الجوية” هي أكبر قاعدة عسكرية في المنطقة الممتدة من غرب العاصمة طرابلس إلى الحدود التونسية، وسيطرت عليهاقوات حفتر قبل 6 سنوات، وجعلتها مركزًا لقيادة العمليات الغربية، ونقطة لحشد القوات القادمة من الشرق الليبي، كما تستخدم لقصف عدد من مناطق طرابلس (غرب).

وخلال سبع ساعات فقط، وضمن عملية “عاصفة السلام”، تمكنت القوات الحكومية، الإثنين، من تحرير 6 مدن ومنطقتين استراتيجيتين من مليشيات حفتر، أبرزها صبراتة وصرمان، ما يعني سيطرتها على كامل الساحل الغربي حتى الحدود التونسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.