زعيم كوريا الشمالية..هل مات فعلاً على يد شقيقته بتلك الطريقة؟

0

المنبر التونسي (كوريا الشمالية) – تتوالى الأخبار والتغطيات التي تبرزها وكالات الأنباء ومواقع التواصل الاجتماعي، على حد سواء، للكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، المختفي منذ فترة طويلة، لم يطل فيها على شعبه في أي من المناسبات.
وخلال الساعات القليلة الماضية، بدأت تتصاعد الأخبار التي تتحدث عن وفاته بالفعل، بعد خروج محطة هونغ كونغ الفضائية التلفزيونية بخبر عاجل تؤكد فيه صحة خبر وفاة جونج أون، وتداول هذا الخبر على نطاق واسع بين مستخدمي موقع تويتر.
ومن بعدها خروج تقرير يؤكد نفس الخبر نقلاً عن مصادر بارزة في المخابرات الأمريكية، وذلك بالتزامن مع انتشار أخبار عن قيام الصين بإرسال فريق طبي إلى كوريا الشمالية من أجل فحص ومتابعة الحالة الصحية للزعيم الشاب عن قرب، بما يؤكد أن الأمر “مقلق للغاية”، وحتى وإن لم يتم تأكيد خبر الوفاة بشكل رسمي إلى الآن.
وبينما ذهب البعض لتأكيد أن وفاة جونج أون قد وقعت قبل أيام اثر خضوعه لجراحة في القلب، فإن آخرين نقلوا عن مصادر قولها إن شقيقة جونج أون ( التي توصف بأنها أعنف وأشد قسوة منه ومن والده ) أطلقت الرصاص عليه بعد علمها بإصابته بفيروس كورونا، وأنها تتجهز في تلك المرحلة لتولي زمام الأمور في البلاد.
ومن الجدير ذكره، وفقاً لما هو منشور، أن شقيقة الزعيم الكوري متخرجة من جامعة عسكرية تحمل اسم جدها، كما أنها ترتقي سلم السلطة في البلاد منذ صغر سنها إلى أن باتت الشخص الثاني في البلاد مؤخراً بفضل تراكم الخبرات التي جمعتها.